"واحد من الناس" يعرض محتويات مكتبة أحمد زكى.. صديق الفنان الراحل يكشف أيامه الأخيرة: استسلم بعد علمه بإصابته بالسرطان وما كتبش وصية.. ويؤكد: سقط مغشيا عليه بعد علمه بوفاة هالة فؤاد.. وهذا ما قاله عادل إمام عنه

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 12:52 ص
"واحد من الناس" يعرض محتويات مكتبة أحمد زكى.. صديق الفنان الراحل يكشف أيامه الأخيرة: استسلم بعد علمه بإصابته بالسرطان وما كتبش وصية.. ويؤكد: سقط مغشيا عليه بعد علمه بوفاة هالة فؤاد.. وهذا ما قاله عادل إمام عنه الفنان الراحل أحمد زكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج واحد من الناس، الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى، عددا من مقتنيات الفنان الراحل أحمد زكى، وكما عرض محتويات مكتبته.

وقال محمد وطنى الصديق ورفيق المشوار للراحل الكبير الفنان أحمد زكى، إن بداية معرفته به جاءت بمحض الصدفة وكان وقتها يتولى مسئولية شركة السبكى للإنتاج السينمائى، وكانت البداية من خلال فيلم مستر كارتيه، متابعا :"كانت بداية التعارف بينى وبينه وصارت صداقة خلال مسيرة طويلة من العمر ".

وكشف وطنى، خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الدكتور عمرو الليثى على شاشة الحياة تفاصيل مكالمة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بأحمد زكى للاطمئنان على صحته حيث تحدث معه قائلا عليك التوجه فورا إلى باريس لإجراء الفحوصات الطبية.

وتابع محمد وطنى: "رد أحمد زكى على حسنى مبارك قائلا أنا كويس وشوية برد فقط، فقال مبارك كلمة خالدة انت ثروة قومية يا احمد، وكان أحمد زكى سعيدا جدا بهذه المكالمة وفخورا بها".

كشف محمد وطنى، صديق ورفيق مشوار الفنان الراحل أحمد زكى، الأيام الأخيرة فى حياة أحمد زكى، موضحا أن البداية كانت بعلمه خبر مرضه بالسرطان عن طريق الفنان ممدوح وافى وكنت معه والدكتور حسن البنا، وقال له أن عندك مرضا محوريا لا بد من علاجه حتى لا ينتقل إلى مرحلة أصعب، متابعا :"لأول مرة أرى الاستسلام فى عين أحمد زكى وقال لهم "اللى شايفينه اعملوه"

وأضاف وطنى خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الدكتور عمرو الليثى على شاشة قناة الحياة:" خلال الأيام الأخيرة فى عمر الفنان أحمد زكى قال لى "أنا تعبتك يا وطنى كتير، وأبقى خد العزاء بتاعى. وانهرت فى البكاء وقتها وكانت الفنانة رغدة دخلت المستشفى وقتها وأشارت لى ما ينفعش كده بسبب بكائي".

وتابع: "فى اليوم التالى تحدثت مع الصحفى المقرب له محمود مرسى وتوجهنا إلى المقابر بطلب من أحمد زكى بأن أتوجه لها وحينها كانت مصر كلها تتابع حالة أحمد زكى، وتأثر كل من فى المقابر وقلت لهم أن احمد زكى بخير، وذهبت إلى المستشفى وفور وصولى قالى لى روحت المدافن فانهرت بالبكاء".

وأشار وطنى إلى أن أحمد زكى لم يكتب وصية ومن أصعب لحظات حياته هى وفاة صديقه الفنان ممدوح وافى والذى وصى قبل وفاته أن يدفن ممدوح وافى فى نفس مقبرة أحمد زكى، وبالفعل دفنا الصديقان فى مقبرة واحدة".

وفى لقطات حصرية لبرنامج واحد من الناس الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى على قناة الحياة، حيث نجح البرنامج من دخول المكتب الخاص بالنجم الراحل احمد زكى وتصوير مقتنياته، كما استضاف الليثى صديقه المقرب ومدير أعماله محمد وطنى، والذى قال أن مكتب أحمد زكى بشارع الهرم يحتوى على العديد من الأوسمة والشهادات التى حصل عليها ومعلقة على الحائط وصور لبعض شخصياته فى أفلامه الكبيرة، والكاميرا الخاصة به وبعض شرائط من الأفلام، وأوراقه وعدد كبير من السيناريوهات.

وتضمن مكتب أحمد زكى صورة كبيرة للنجمة نجلاء فتحى وعلق وطنى قائلا :" هذه الصورة لها قصة وأنه كان هناك مشروع ارتباط وزواج بين أحمد زكى ونجلاء فتحى وكان على وشك الإعلان عنه ولكن لم يكتمل ولا أعرف الأسباب ولكن بقت الصورة معلقة بداخل مكتبه ولم ينزلها او يخلعها بل اصر على وجودها ".

كما زينت حوائط المكتب بعدد من الصور له وصورة مع سعاد حسنى بمسلسل هو وهى وكانت علاقته جيدة جدا بها.

وأوضح "وطنى"، أن أحمد زكى كان مسرف للغاية ولم يترك إلا مكتبه بشارع الهرم وشقته وسيارتين وبعض النقدية البسيطة بالبنك ولم يترك ميراث كبير، كما تضمن مقتنيات المكتب أجندة خاصة بأرقام بعض الشخصيات الفنية والأصدقاء.

وقال محمد وطنى الصديق ورفيق المشوار للراحل الكبير الفنان أحمد زكى، أن رحيل الفنانة هالة فؤاد كان له بالغ الأثر على النجم أحمد زكى.

وكشف وطنى خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الدكتور عمرو الليثى على شاشة الحياة عن تفاصيل معرفة أحمد زكى بوفاة هالة فؤاد قائلا :"كنت وقتها بنصور فى القلعة، وجاء الخبر بوفاة هالة فؤاد وعلم العديد من النجوم ومنهم الفنانة صابرين والتى أبلغت احمد زكى بأن هالة فؤاد قد توفاها الله وكانت صدمة قوية على النجم أحمد زكى وسقط مغشيا عليه".

وتابع محمد وطنى: "قمنا مسرعين وركبنا السيارة متوجهين إلى المستشفى وظل بها حوالى يومين وكان منهارا، ووقف فى العزاء بجوار زوجها وكان منهارا"

وقال محمد وطنى الصديق ورفيق المشوار للراحل الكبير الفنان أحمد زكى، إن أحمد زكى كان يحب الفنان عادل امام، لافتا إلى أن عادل إمام جاء لزيارة أحمد زكى والاطمئنان على صحته.

وأضاف وطنى خلال حلوله ضيفا ببرنامج واحد من الناس مع الإعلامى عمرو الليثى على شاشة الحياة :"فى إحدى المرات وكنت عائد من باريس وعلى طائرة خاصة وكنت أنا مع الزعيم وزوجته، فقال لى يا وطنى انت شغال مع مجرم تمثيل وفنان كبير يقرأ السيناريو ويضع جائزته معه فى إشارة إلى موهبة احمد زكى الكبيرة".

وأوضح أن احمد زكى كان يهتم بأعماله وجودتها ولا ينظر إلى المقابل المادى، وكان يغضب عندما أقو له أنه يقلد ويقول هناك فرق بين التشخيص والتقليد وكان يشاهد بعض الأفلام الأجنبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة