التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أسباب التقلبات الجوية

الإثنين، 20 نوفمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض أسباب التقلبات الجوية حالة الطقس - أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

تليفزيون اليوم السابع يستعرض أسباب التقلبات الجوية الحالية

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس، وتقديم منة يحيي، والتي استعرض خلالها حالة الطقس خلال اليوم والأيام القادمة.

وفى هذا الصدد، تابعت التغطية الخاصة، أنه تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء، يصاحب ذلك نشاط للرياح على أغلب الأنحاء وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح (2-3) درجات مئوية .

ومن المتوقع أن يشهد اليوم أمطار متوسطة إلى غزيرة قد تكون رعدية أحيانا على العلمين - الضبعة - الإسكندرية - شمال محافظة البحيرة - كفر الشيخ (واعتبارا من توقيت 2 ظهرا تمتد إلى  شمال محافظة الدقهلية - دمياط - بورسعيد).

كما يشهد اليوم أمطار متوسطة الشدة قد تكون رعدية أحيانا على السلوم وأجزاء من مطروح - جنوب محافظتي البحيرة والدقهلية - الغربية - الشرقية - المنوفية  تمتد مساء إلى (القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسماعيلية - السويس)، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على (الفيوم - بني سويف - جنوب سيناء - منطقة خليج السويس)، وأمطار متفاونة الشدة تصل لحد السيول شمال ووسط سيناء.

كما يشهد اليوم نشاط رياح مثيرة للأرمال والأتربة على الصحراء الغربية و شمال الصعيد وسيناء و شمال محافظة البحر الأحمر، واضطراب ملاحة بحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح (60 - 70 كم / ساعة ( وارتفاع الموج من 3 - 5 أمتار.

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 17، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 17، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 27 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.

الأرصاد تكشف موعد تحسن الأحوال الجوية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، عضو هيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس فى البلاد تتأثر بمنخفض قطبى، ويسود طقس خريفى ممطر غير مستقر على محافظات النصف الشمالى من الجمهورية وأقل حدة على شمال الصعيد، لافتا إلى أن المنخفض جلب كتل هوائية محملة بالأتربة من الصحراء الغربية، على شمال الصعيد.

وأوضحت، عضو هيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سالي سالم، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "بعض المناطق تتأثر برياح شمالية أدت لتكون السحب وسقوط الأمطار ما بين متوسطة الشدة وغزيرة، وفى بعض المناطق كانت أعلى متوسطة، وصلت لشمال سيناء ومن المتوقع أن تصل إلى السيول".

وأضافت: "استمرار سقوط الأمطار على القاهرة الكبرى، حتى ظهر الغد الاثنين، وستزيد كميات الأمطار، مع سرعات الرياح، وهذا يزيد الإحساس ببرودة الطقس، مما يتطلب ارتداء الملابس الشتوية".

وتابعت: "أكثر المحافظات سيكون بها خطورة فى الأحوال السيئة هى الإسكندرية والبحيرة وبورسعيد، والأقل تأثيرا القاهرة الكبرى، وتتحسن الأحوال الجوية مع يوم الثلاثاء، مع انخفاض درجات الحرارة".

مراسل "إكسترا نيوز": معبر رفح يعمل رغم الجو الممطر ودخول 50 شاحنة مساعدات

رصد هشام عبد التواب موفد قناة "إكسترا نيوز" من أمام معبر رفح البرى، العمل فى المعبر، قائلا:" المعبر يعمل رغم الجو الممطر، حيث دخلت 50 شاحنة من المساعدات عن طريق المعبر لقطاع غزة اليوم، كما دخلت شاحنتين من الوقود وتوجد شاحنة ثالثة تنتظر دخولها.

ولفت هشام عبد التواب إلى أن هذا يعود للجهود المصرية لإدخال الوقود والمساعدات إلى القطاع الذي يتعرض لقصفٍ شديد من قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي، والوقود تحديدا كانت ترفض إسرائيل دخوله قبل إطلاق سراح المحتجزين، لكن الضغوط المصرية نجحت في إدخاله.

وأضاف هشام عبد التواب أن الاستعدادات جارية لتلقى المصابين، حيث وصل 8 حالات من المصابين توجد من حالات إنسانية من مرضى السرطان، وحالات اخرى بينهم 3 أطفال و5 حالات ويتم إدخالهم مستشفى العريش والشيخ زويد وبئر السبع لتلقى العلاج.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة