تليفزيون اليوم السابع يرصد الاستعدادات النهائية قبل افتتاح محطة مترو جامعة الدول

الخميس، 02 نوفمبر 2023 04:00 ص
تليفزيون اليوم السابع يرصد الاستعدادات النهائية قبل افتتاح محطة مترو جامعة الدول الاستعدادات النهائية لمحطة مترو جامعة الدول العربية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تقريرا رصد الاستعدادات النهائية لمحطة مترو جامعة الدول العربية التى تقع بوسط شارع جامعة الدول العربية، بمنطقة المهندسين بالجيزة، بالقرب من ميدان مصطفى محمود وشوارع شهاب وسوريا ومحيى الدين ابو العز، وعدد من المناطق الهامة بأحياء العجوزة والدقى.

وبلغت نسب التشطيب لمحطة مترو جامعة الدول العربية 82% والأعمال المدنية وصلت 96% بمتوسط 90 % للمحطة لإجمالى الأعمال، كما يجرى حاليا تشطيب اعمال شبكات الحريق وسحب الدخان، بالإضافة إلى أعمال اعادة الشئ لأصله، بشارع جامعة الدول العربية، مشيرا إلى أن مساحة المحطة 5 الاف متر، على 3 أدوار.

وكان المهندس أحمد فاروق، مدير محطة جامعة الدول العربية، أكد أن المحطة تضم 4 مداخل على ارصفة شارع جامعة الدول العربية، وبها 3 مصاعد، وبها 18 سلم متحرك و14 سلم عادى، و7 منافذ لبيع التذاكر، بالإضافة إلى 4 ماكينات tvm لقطع التذاكر إلكتروني، بالإضافة إلى وجود نفق مشاه يربط رصيف المحطة بالجهة الأخرى من ناحية شارع شهاب ويخدم المشاه لعبور الشارع.

ويمتد مسار المرحلة الثالثة بالمشروع، بطول 17.7 كم وتشتمل على 15 محطة من محطة العتبة حتى ميدان الكيت كات لتتفرع شمالًا إلى منطقة إمبابة وصولًا إلى الطريق الدائرى، وفرعه جنوبًا إلى المهندسين وبولاق الدكرور مارًا بشارعى وادى النيل وجامعة الدول العربية ثم تمتد إلى جامعة القاهرة.

يجرى تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء، الجزء الأول بطول 4 كم، يمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات"، وهو الجزء الذى تم تشغيله أمام حركة الركاب أكتوبر الماضى.

ويمتد الجزء الثاني بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محور روض الفرج وتشتمل على 6 محطات [محطة نفقية ( السودان ) وعدد 4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج )، ومن المقرر تشغيلها خلال ايام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة