رئيس موازنة النواب: الحكومة والبنك المركزى يعملان لدعم النشاط الاقتصادى

الخميس، 02 نوفمبر 2023 09:46 م
رئيس موازنة النواب: الحكومة والبنك المركزى يعملان لدعم النشاط الاقتصادى الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن الحكومة المصرية والبنك المركزي يعملان لدعم النشاط الاقتصادي، حتى لا يتأثر بارتفاع أسعار الفائدة جراء الأزمات العالمية.

وأضاف فخري الفقي، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" المذاع عبر قناة dmc، أن قرارات مجلس الوزراء التي صدرت اليوم، الخميس، مهمة جدا، لاسيما فيما يتعلق بإبقاء البنك المركزي المصري على سعر الفائدة كما هي ما يؤثر على تكلفة الاقتراض التي لن تزيد بشكل أكبر، مردفا: "الحكومة تنسق مع البنك المركزي لتشجيع النشاط الاقتصادي".

وتابع فخري الفقي: "من ضمن القرارات هو ترشيد الإنفاق العام في كل الاستخدامات للموازنة العامة للدولة، والتأكيد على أن ترشيد الإنفاق مهم جدا حتى نهاية العام المالي الحالي الذي ينتهي في يونيو المقبل".

وسرد الدكتور فخري الفقي بعض القرارات قائلا: "من ضمن القرارات ما هو متعلق بالحد الأدنى للأجور والسلم الوظيفي، كما هناك قرارات مهمة تتمثل في تخفيف الغرامات والتكدس بالموانئ، إضافة إلى الإسناد المباشر لاستكمال المشروعات بواقع 51 مشروعات حتى لا تضيع الاستثمارات في هذه المشروعات".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة