وزير التعليم من الشرقية: افتتاح مدارس جديدة يعكس التزامنا بتقديم تعليم جيد

السبت، 18 نوفمبر 2023 01:14 م
وزير التعليم من الشرقية: افتتاح مدارس جديدة يعكس التزامنا بتقديم تعليم جيد جولة وزير التعليم بالشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، إن افتتاح مدارس جديدة يعكس التزام الوزارة بتوفير تعليم عالي الجودة وبيئة تعلم محفزة للطلاب، بما يُساهم في تحقيق النجاح والتفوق الأكاديمي للطلاب.
 
جاء ذلك أثناء قيامه والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بإفتتاح مدرسة جيهان عبد الحكيم للتعليم الأساسى التابعة لإدارة شرق الزقازيق التعليمية بقرية شرويدة بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية ، وذلك في إطار جهود الوزارة لتقديم تعليم جيد لأبنائها الطلاب في المحافظة ، وإنشاء مدارس جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول.
 
تفقدا الوزير والمحافظ المدرسة المُقامة على مساحة 2100 متر مربع ، وتضم 18فصلًا للمرحلة الإبتدائية والإعدادية ، و4 فصول رياض أطفال تستوعب 765 طالب وطالبة منهم199 بالمرحلة الابتدائية، و566 بالمرحلة الإعدادية.
 
كما حرصا الوزير والمحافظ على تفقد غرفة المصادر والمكتبة ، حيث تضم المدرسة غرف للشبكات، وغرف المعلمين، وغرف الإخصائيين النفسيين والإجتماعيين، وغرفة الكمبيوتر، فضلًا عن المعمل المطور، وغرفة المجالات.
 
ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن المحافظة تولي إهتماماً كبيرًا بقطاع التعليم ، وتسعى جاهدة لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة لإقامة منشآت وصروح تعليمة جديدة تُساهم في تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول وتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب.
 
وأضاف المحافظ أن المدرسة الجديدة ستساهم بشكل كبير في القضاء على نظام الفترتين وتقديم تعليم جيد يُساهم في تخريج أجيال قادرة على المساهمة في بناء وتنمية المجتمع .
 
شارك في الإفتتاح الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ ، واللواء يسري الديب مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية ، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والمهندس محمد فؤاد الرشيدي وكيل أول التربية والتعليم بالشرقية ،  محمد رمضان وكيل مديرية التربية والتعليم ، وعدد من أعضاء مجلس النواب والقيادات التعليمية والتنفيذية بالمحافظة.
 
 يذكر أن الخطة العامة للأبنية التعليمية في المحافظة تتضمن 142 مشروعاً بإجمالي 1881فصلًا.
 
افتتاح مدرسة جيهان
افتتاح مدرسة جيهان

طلاب مدرسة جيهان الحكيم بالشرقية مع الوزير
طلاب مدرسة جيهان الحكيم بالشرقية مع الوزير

مدرسة جيهان الحكيم
مدرسة جيهان الحكيم

مكتبة المدرسة
مكتبة المدرسة

وزير التعليم يفتتح مدرسة بالشرقية
وزير التعليم يفتتح مدرسة بالشرقية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة