عادل عدوي: عملنا منصة إلكترونية لتسهيل تقديم الخدمة لمريض فيروس سى

السبت، 18 نوفمبر 2023 12:29 ص
عادل عدوي: عملنا منصة إلكترونية لتسهيل تقديم الخدمة لمريض فيروس سى عادل عدوى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق، أنه كان لدينا تحديات كبرى فى القضاء على فيرس سى، والمنتشر بصورة كبيرة جدًا بين المصريين.

 

وقال خلال لقائه ببرنامج "الشاهد"، مع الإعلامى الدكتور محمد الباز، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز": "إن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان دائم الإصرار على أن نتحدث على مريض فيروس سى بصورة شاملة وليس بجرعة علاجية، فكان يهمه أن يأخذ المريض جرعات الثلاث شهور ليتم شفاؤه ".

 

وأضاف: "التحدى كان فى البداية أننا نعمل منظومة، ونضع فيها أولويات لتلقى العلاج إذ كان المريض حالته متأخرة يكون قبل المريض اللى حالته متوسطة وأيضًا قبل اللى حالته بسيطة، وكان عندنا حوالى 26 منفذًا لتقديم العلاج وعملنا على توصيل منافذ العلاج إلى 52 مركزًا عن طريق توفير نسبة العمالة 100%".

 

وتابع: "أما التحدى الثانى أن توجد منصة إلكترونية لمنع الاحتكاك المباشر بين مركز تقديم الخدمة والمريض، متابعًا:" فمن الجائز أن عندما نفتح باب العلاج نرى أعدادا كبيرة من المصريين يمكن أن تصل إلى الآلاف على أبواب مراكز العلاج" وبالتالى لن نستطيع تقديم الخدمة".

 

وواصل: "لذلك قررنا عمل منصة إلكترونية، وبالفعل وضعنا فيها ملفات المرضى بالألوية والشروط المطلوبة وجرعات العلاج، وأيضًا تم وضع داخل الملف الإلكترونى ساعات العلاج التى سيأخذها المريض ومتابعة الدورية له إلى أن يتم شفاؤه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة