أسوان تستعد لتنظيم أول منتدى للتراث غير المادى بالتعاون مع اليونسكو

السبت، 18 نوفمبر 2023 10:28 ص
أسوان تستعد لتنظيم أول منتدى للتراث غير المادى بالتعاون مع اليونسكو جانب من اللقاء عبر الفيديو كونفرانس
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد مدينة أسوان، لإقامة أول منتدى للتراث غير المادى بالتعاون مع المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة، وذلك فى شهر مارس المقبل، على مدار 4 أيام، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمى للمرأة، والذى سيحضره نحو 20 خبيراً دولياً، فضلاً عن الخبراء المصريين.

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فى بيان صحفى، أنه عقد اجتماعاً عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الدكتورة نوريا سانز مدير المكتب الإقليمى لليونسكو بالقاهرة حيث تناول الاجتماع مناقشة الخطوات الإجرائية لإقامة المنتدى لأول مرة على أرض أسوان عروس المشاتى.

وقدم محافظ أسوان، شكره لمنظمة اليونسكو العريقة على الدعم المستمر الذى تقدمه المؤسسة لأسوان فى ظل الاهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية.

وأشارت الدكتورة نوريا سانز، إلى أن تنظيم المنتدى بأسوان يتواكب معه الاحتفال بمرور 20 عاماً على اتفاقية اليونسكو للحفاظ على التراث غير المادى بما يعزز الهوية وبناء المجتمعات، وتحقيق الدعم الاقتصادى والاجتماعى لسيدات أسوان العاملات فى مجال الحرف التراثية، موضحةً أن المنتدى سيحضره أيضاً داتا كاش مدير إدارة الثقافة بالمكتب الإقليمى لليونسكو، كما سيشهد تنظيم ورش عمل لتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز فرص الابتكار والإبداع على الوجه الأكمل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة