منظمة التعاون الإسلامى مستنكرة مجزرتى "الفاخورة " و"تل الزعتر": تطهير عرقى

السبت، 18 نوفمبر 2023 09:42 م
منظمة التعاون الإسلامى مستنكرة مجزرتى "الفاخورة " و"تل الزعتر": تطهير عرقى مدرسة الفاخورة عقب القصف
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن إدانتها بشدة المجازر الجماعية والجرائم المتلاحقة التي يرتكبها الإحتلال الإسرائيلي، والتي كان آخرها المجزرة البشعة في مدرستي تل الزعتر والفاخورة التابعتين لوكالة الأونروا في شمال قطاع غزة، التي تسببت في سقوط المئات من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء النازحين. وتدين المنظمة كذلك جريمة الاحتلال الإسرائيلي التي ارتكبت في مجمع الشفاء الطبي وإخلائها للمواطنين والمرضى والجرحى والطواقم الطبية بداخله، وتحويله إلى ثكنة عسكرية مغلقة، وتعتبر ذلك استمراراً لجرائم التطهير العرقي والإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني في غزة. وفق بيان للمنظمة .

 
كما تدين المنظمة قيام طائرة حربية إسرائيلية باستهداف بناية سكنية في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس، ما أدى إلى ارتقاء خمسة شهداء وعدد آخر من الجرحى الفلسطينين، معتبرة ذلك امتدادا للجرائم اليومية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني. وحذرت المنظمة، في الوقت نفسه، من التصعيد الخطير في وتيرة الاعتداءات، والإرهاب المنظم الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي ومجموعات المستوطنين المتطرفين الذي أدى إلى سقوط ما يزيد عن مائتي مواطنا فلسطينيا في جميع أنحاء الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي. 
 
وتجدد المنظمة دعوتها المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياته تجاه ضرورة وقف فوري وشامل لهذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة