منتخبات الفراعنة تغزو أدغال أفريقيا.. كتيبة محمد صلاح تقسو على جيبوتي بسداسية فى أولى جولات تصفيات كأس العالم.. فيتوريا يواصل عروضه القوية.. والشباب يتغلبون على الجزائر بثلاثية فى بطولة شمال أفريقيا

السبت، 18 نوفمبر 2023 02:00 م
منتخبات الفراعنة تغزو أدغال أفريقيا.. كتيبة محمد صلاح تقسو على جيبوتي بسداسية فى أولى جولات تصفيات كأس العالم.. فيتوريا يواصل عروضه القوية.. والشباب يتغلبون على الجزائر بثلاثية فى بطولة شمال أفريقيا منتخب مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت للمنتخبات المصرية لكرة القدم، على اختلاف مراحلها، كلمتها فى فترة التوقف الدولي القائمة، ونجح المنتخب الأول فى العبور من أول اختبار بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 بامتياز، كما واصل منتخب الشباب عروضه القوية فى بطولة شمال أفريقيا الودية المقامة حالياً فى تونس.
 

أصدقاء محمد صلاح يقسون على جيبوتي

اجتاز منتخب مصر الأول لكرة القدم أول اختبار فى تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، بعد الفوز بسداسية نظيفة على جيبوتي في اللقاء الذي جمعهما باستاد القاهرة الدولي، ويعود آخر فوز لمصر فى تصفيات المونديال بستة أهداف إلى عام 2005، حينما فاز الفراعنة على السودان بسداسية مقابل هدف فى تصفيات كأس العالم نسخة 2006.
 
ويعتبر أكبر فوز لمصر فى تاريخ تصفيات كأس العالم هو الانتصار على ناميبيا بسباعية مقابل هدف عام 1996، وهى التصفيات التي خاضها الفراعنة لحساب نسخة 1998 بفرنسا.

فيتوريا يواصل عروضه القوية مع المنتخب الأول

جدد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب الوطني، علاقة الثقة مع الجماهير المصرية، التى علقت الكثير من الآمال على المدرب المخضرم، بعد الأداء المتميز الذي قدمه المنتخب تحت قيادته، وخاض فيتوريا مع منتخب مصر 12 مباراة، منها 7 تجارب ودية، و5 مباريات رسمية، وقاد فيتوريا منتخب مصر للفوز فى 10 مباريات مقابل الهزيمة فى مباراة واحدة والتعادل في أخرى، وسجل لاعبو منتخب مصر تحت قيادة فيتوريا 29 هدفًا، ولم تتلق شباكه سوى 6 أهداف.

الشباب يتغلبون على الجزائر بثلاثية

حقق المنتخب الوطني للشباب، بقيادة وائل رياض، فوزا كبيرا على نظيره الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزها عبد الرحمن محمد في الدقيقة 10، ومحمد عبد الله فى الدقيقة 47، وخالد كباكا فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما في بطولة شمال أفريقيا المقامة حاليا في تونس، وكان منتخب مصر للشباب  قد تعادل مع نظيره الليبي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جمعتهما في افتتاح مشواره ببطولة شمال افريقيا المقامة حاليا في تونس.
 
وتستضيف تونس بطولة شمال أفريقيا تحت 20 عامًا خلال شهر نوفمبر الجارى، والتي تسعى من خلالها المنتخبات للاستعداد لتصفيات كأس أمم أفريقيا وكأس العالم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة