مصر تواصل استقبال الجرحى الفلسطينيين.. مستشار الرئيس للصحة: مستشفياتنا جاهزة لتقديم العناية للأشقاء.. متحدث الصحة: 3 استشاريين يتابعون حالة عبد الله كحيل.. والدة الطفل الفلسطينى: متعلقون بمصر قيادة وشعبًا

الجمعة، 17 نوفمبر 2023 01:00 ص
مصر تواصل استقبال الجرحى الفلسطينيين.. مستشار الرئيس للصحة: مستشفياتنا جاهزة لتقديم العناية للأشقاء.. متحدث الصحة: 3 استشاريين يتابعون حالة عبد الله كحيل.. والدة الطفل الفلسطينى: متعلقون بمصر قيادة وشعبًا الطفل الفلسطينى "عبد الله كحيل"
كتب أحمد عرفة - محمد شعلان - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تواصل مصر استقبال الجرحى الفلسطينيين في المستشفيات الفلسطينية، حيث أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن هناك جهودًا مصرية مكثفة لنقل الأطفال حديثي الولادة من غزة لمصر حفاظا على أرواحهم، خاصة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثي الولادة من قطاع غزة، وعلاجهم ورعايتهم بالمستشفيات المصرية.

 

وقال مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة "CBC"، إن المستشفيات المصرية بما تملكه من قدرات وكوادر جاهزة لتقديم العناية الصحية للأشقاء الفلسطينيين، خاصة أن نفاد الوقود بقطاع غزة وحصار الاحتلال الإسرائيلي أخرج كل مستشفيات غزة من الخدمة، والدولة تبذل جهودًا واسعة لإنهاء معاناة أهالي قطاع غزة.

 

أشار مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية إلى أن مصر هي الدولة الوحيدة التي سعت لإنقاذ أطفال الأورام بقطاع غزة واستقبالهم للعلاج، والرئيس السيسي مهتم جدا بهذا الملف ومنها استجابته السريعة للطفل الفلسطيني عبدالله كحيل الذي تم نقله اليوم إلى مصر للعلاج، مؤكدًا ان مصر مستعدة لاستقبال أي أعداد من المصابين الفلسطينيين للعلاج بمستشفياتها.

و قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الطفل الفلسطيني "عبد الله كحيل" الذي استجاب له الرئيس عبد الفتاح السيسي لعلاجه في مصر، توجه بسيارة إسعاف مجهزة إلى معهد ناصر لتلقي كافة الرعاية الطبية اللازمة، والآن يجرى عمل اللازم له من قبل 3 استشاريين في تخصصات جراحية مختلفة.

 

أضاف عبد الغفار، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc" مع الإعلامية إيمان الحصري، عبر قناة dmc، أن وزارة الصحة على أتم استعداد لاستقبال مصابي الحرب على غزة، وهناك 35 سيارة إسعاف موجودة داخل معبر رفح للتعامل مع الأطفال الخدج في أي لحظة.

 

فيما يتعلق بالأطفال المصابين بالأورام في غزة والمتواجدين في مصر، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه جرى تحويل الأطفال إلى مستشفيات الأورام المتخصصة لعلاجهم، لاسيما بعد توقف علاجهم لفترة تتجاوز شهرا بسبب الأوضاع السيئة في غزة، مردفا: "توقف الأطفال عن العلاج مسألة كانت صعبة جدا ولكن الحمد لله منذ أن وصلوا إلى المستشفيات المتخصصة وبدأوا في الكورس العلاجي، باتت الأمور مستقرة ومنهم من عادت إليه الضحكة مرة أخرى".

و استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لمناشدة طفل فلسطيني من قطاع غزة يريد إجراء عملية جراحية في القدم حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى، حيث تم نقله اليوم من قطاع غزة لتلقى العلاج في مصر بمعهد ناصر.

 

وقالت والدة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مانشيت" الذي يقدمه الإعلامي جابر القرموطي على قناة "CBC"، اليوم الخميس: أشكر الرئيس عبدالفتاح السيسي على اللفتة الكريمة لاستجابته لعلاج ابني في مصر، خاصة أن مصر هي بلدنا الثاني.

 

وتابعت والدة الطفل عبدالله أنها لم تصدق نفسها بعد استجابة الرئيس السيسي السريعة لعلاج ابنها في أحد المستشفيات المصرية، مؤكدةً أن الفيديو الذي تم بثه لم يكن مرتبًا، وإنما جاء بشكل تلقائي وعفوي من الطفل، ولم تطلب الأسرة منه فعل ذلك، فضلًا عن أن ابنها يعشق مصر من قبل إصابته جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، ويتعلق بمصر وشعبها.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة