مصابون فلسطينيون يشيدون بمستوى الخدمة الصحية فى المستشفيات المصرية.. ويؤكدون: "مصر أم الدنيا".. والطفل الفلسطينى عبد الله كحيل: كنت متوقع استجابة مصر لمناشدتى بالعلاج داخل أراضيها

الخميس، 16 نوفمبر 2023 11:30 م
مصابون فلسطينيون يشيدون بمستوى الخدمة الصحية فى المستشفيات المصرية.. ويؤكدون: "مصر أم الدنيا".. والطفل الفلسطينى عبد الله كحيل: كنت متوقع استجابة مصر لمناشدتى بالعلاج داخل أراضيها مصابون فلسطينيون فى المستشفيات المصرية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول لحظة دخول الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، مستشفى معهد ناصر لتلقى العلاج، حيث قال الدكتور محمود سعيد، مدير مستشفى معهد ناصر، إن الطفل الفلسطيني سيصعد لغرفته وسيبدأ فريق أطباء من تخصصات مختلفة فحصه.

وأضاف مدير مستشفى معهد ناصر، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز :"سنبدأ معه بإجراء الأشعة والفحوصات الطبيبة الكاملة وتحديد خطة العلاجية وفقا لنتائج الفحوصات ".

فيما قال الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل :"كنت متوقع استجابة مصر لمناشدتى بالعلاج داخل أراضيها"، فيما عرضت القناة جانب من العلاج الذي يتلقاه الطفل الفلسطيني.

وأشاد الفلسطينيون المصابون الذين استقبلهم المستشفيات المصرية، بمستوى الخدمات المقدمة إليهم، حيث قالت صابرين منصور إسماعيل والدة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، إن مصر بلدنا ونشكرها على جهودها في علاج ابنى، فابنى عبد الله اتصاب خلال تواجده مع أقاربه لإعداد طعام فاستهدفهم صاروخ واستشهد الجميع عدا ابنى الذي أصيب في رجله.

وأضافت صابرين منصور، خلال تصريحاتها لقناة إكسترا نيوز :" عبد الله كان مع شقيقه وبعض أقاربهم يعدون طعام واستهدفهم صاروخ كلهم استشهدوا إلا عبدالله وتم نقله للمستشفى".

وتابع الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل خلال تصريحاته لقناة إكسترا نيوز :"مصر أم الدنيا، وأنا بحب الرئيس السيسي ربنا يطول في عمره".

فيما قالت إحدى أقارب  الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل :"تناولنا الطعام ونمنا واستيقظنا وجدنا حالنا في المستشفى، وبعض أولادى استشهدوا، ولا يوجد إلا الطفل عبد الله هو من أصيب، وزوجى وابنى ما زالوا في المستشفى ".

بدوره قال أحد الفلسطينيين المصابين :"كنت واقف على الباب وصار القصف الإسرائيلى وأصبت وتم إسعافى، وإصابتى في الرأس وكسر في الجمجمة"، فيما قال مصاب فلسطيني أخر :"كنت ذاهب لشراء خبز فتم ضرب المخبز، وتعرض لكسر في الحوض وشظايا في جسمى  ".

وفي إطار ما تقوم به مصر من جهود مكثفة لتخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني مما يعانيه من دمار وحصار، نجحت الجهود المصرية في الوصول إلى الطفل الفلسطيني الذى وجه رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لتقديم العلاج له، حيث تتكامل هذه الجهود مع ما تقوم به مصر لتخفيف الأعباء عن الشعب الفلسطيني.

 

واستجابة لتوجيهات الرئيس السيسي، وصل الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل إلى معبر رفح لتلقي العلاج في مصر وتقديم الإسعافات الأولية له.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استجاب لمناشدة طفل من قطاع غزة يريد إجراء عملية جراحية حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى، وجارى نقله لتلقى العلاج في مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة