لم تعد مقبرة للشهداء فقط.. إسرائيل تحول مستشفى الشفاء إلى ساحة حرب.. رئيس وزراء إسبانيا يطالب بوقف القتل الأعمى للفلسطينيين.. والنرويج: ما يحدث يفاقم الوضع المأساوى.. وهاشتاج أنقذوا المستشفى يتصدر مواقع التواصل

الخميس، 16 نوفمبر 2023 06:00 ص
لم تعد مقبرة للشهداء فقط.. إسرائيل تحول مستشفى الشفاء إلى ساحة حرب.. رئيس وزراء إسبانيا يطالب بوقف القتل الأعمى للفلسطينيين.. والنرويج: ما يحدث يفاقم الوضع المأساوى.. وهاشتاج أنقذوا المستشفى يتصدر مواقع التواصل قطاع غزة
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لليوم الأربعين على التوالي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتدائه الغاشم على قطاع غزة، ويحول مستشفياتها الى ساحة حرب ومقبرة جماعية، ففي الوقت الذى أعلن فيه مدير مجمع الشفاء الطبي بالبدء في حفر قبور للشهداء بالمستشفى، اقتحم جيش الاحتلال المجمع الطبي ، وذلك بعد أيام من محاصرته بالدبابات وقطع الوقود والكهرباء عنه، ما أدى لاستشهاد العديد من مرضى العناية المركزة والأطفال  المولودين قبل الآوان.

تنديد دولى بالجرائم الإسرائيلية

وتصاعد التنديد الدولي للجرائم الدموية التي يرتكبها الجيش الصهيوني، واحتجاجًا على اقتحام المستشفيات وقتل الأطفال ومخالفة القانون الإنسانى الدولى، ففي حين غرد وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن غريفيث على منصة إكس قائلًا إن "المستشفيات ليست ساحة حرب"،  دعا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز إسرائيل إلى وقف القتل الأعمى للفلسطينيين في غزة، وذلك بعد اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء في غزة فجر اليوم الأربعاء.

كما قال وزير خارجية النرويج إسبن بارث إيدا، إن ما يحدث في غزة لا يمكن قبوله، واعتبر وزير الخارجية أن ما يحدث في  مستشفى الشفاء  يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنسانى.

اليونسيف تطالب بإيقاف الرعب فى غزة

و نددت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) كاثرين راسل بالمشاهد المفجعة التي رأتها خلال زيارة أجرتها إلى قطاع غزة في خضم الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، مطالبة بـإيقاف ماوصفته بالرعب فى قطاع غزة.

وقالت راسل التي زارت جنوب القطاع:إن ما رأيته وسمعته كان مفجعا،  لقد تحملوا القصف والخسارة والنزوح المتكرر،  داخل القطاع لا يوجد مكان آمن ليلجأ إليه أطفال غزة.

كما  أطلق رواد العالم الافتراضي حملة على منصات التواصل الاجتماعي عبر هاشتاج#أنقذوا_مستشفى_الشفاء" (#HelpAlShifaHospital) باللغتين العربية والإنجليزية، وذلك لتسليط الضوء عما يحدث في مجمع الشفاء الطبي من انتهاكات إسرائيلية

ووصف رواد السوشيال ميديا اقتحام المستشفى بأنه  جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، وطالبوا المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإيقاف هذه الجريمة بحق المرضى، خاصة الأطفال الذين قُطع الأكسجين عنهم.

​اسرائيل تمنع الوقود منذ 7 أكتوبر

ومنذ بدء أحداث 7 أكتوبر، وإسرائيل  منعت  الوقود  على قطاع غزة تحت زعم استخدامه في أغراض عسكرية، إلا أن جماعات ومنظمات الإغاثات الإنسانية نددوا بذلك وطالبوا بسماح بإدخال الوقود المسئول عن تشغيل الكهرباء ومحطات المياه، وتشغيل المستشفيات التي اضطرت بالفعل إلى الإغلاق، وأصبحت الجهود الإنسانية على وشك الانهيار بسبب تضاؤل الإمدادات.

و بينما يركز كل شيء على اقتحام إسرائيل لمستشفى الشفاء في غزة، استولت القوات الإسرائيلية  على مخيم للاجئين بالقرب من مدينة غزة، وفقًا لمتحدث عسكري.

الجيش الإسرائيلى يسيطر على مخيم الشاطئ للاجئين 

وقال الأميرال دانييل هاجاري إن جيش الاحتلال الاسرائيلى أكمل السيطرة على مخيم الشاطئ للاجئين وتتحرك بحرية في جميع أنحاء المدينة، ونشرت قوات الدفاع الإسرائيلية صور التي تزعم أنها تظهر عمليتها في المخيم على الرغم من عدم تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل، وفقًا لصحيفة ميركور الألمانية.

ووسع الجيش الإسرائيلي سيطرته على شمال قطاع غزة في الأيام الأخيرة، مدعيا أنه سيطر على مبنى البرلمان في القطاع ومقر الشرطة في حرب غزة ، وفي بعض المباني، عرض الجيش الإسرائيلي صورا لجنود يحملون العلم الإسرائيلي احتفالا بهذا اليوم.

ودخلت الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على غزة يومها الـ40، حيث خلّفت 11 ألفا و320 شهيدا فلسطينيا، بينهم 4650 طفلا و3145 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و200 مصاب، 70% منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء أمس الثلاثاء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة