المدارس تستعد للتقييم الثانى لطلاب النقل بنهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر.. وزارة التعليم: الأسئلة فى منهج نوفمبر فقط وتقيس نواتج التعلم.. وتؤكد: الاختبارات تضعها الإدارات ومعلم المادة بالمدارس

الخميس، 16 نوفمبر 2023 07:00 ص
المدارس تستعد للتقييم الثانى لطلاب النقل بنهاية الشهر الجارى وبداية ديسمبر.. وزارة التعليم: الأسئلة فى منهج نوفمبر فقط وتقيس نواتج التعلم.. وتؤكد: الاختبارات تضعها الإدارات ومعلم المادة بالمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى
كتب محمود طه حسين - محمد جاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت المدارس من تصحيح امتحانات شهر أكتوبر لصفوف النقل خلال الأيام الماضية، حيث تم تقييم الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الثانى الثانوى العام فى منهج شهر أكتوبر 2023، وأكدت المديريات التعليمية أن نتائج الطلاب فى اختبارات الشهر جاءت تعبر عن مستوى الطلاب وتؤكد أيضا استيعاب الطلاب للمناهج والمقررات الدراسية لشهر أكتوبر، كما أظهرت النتائج أيضا بعد نقاط الضعف لدى بعض التلاميذ وهو المستهدف من التقييمات المستمرة للطلاب لكشف مستوياتهم المختلفة.

 
وأوضحت المديريات التعليمية، أن الإدارات التعليمية والمدارس بدأت الاستعداد للتقييم الثانى من العام الدراسى الحالى، وهو تقييم أو اختبار شهر نوفمبر الجارى، مشددة على أنه من المقرر أن يتم تقييم الطلاب نهاية الشهر وبداية ديسمبر المقبل، مضيفة أن الإدارات التعليمية تضع من خلال التوجيه الفنى ومعلم المادة فى المدارس الأسئلة والتى تشمل منهج شهر نوفمبر فقط، مشددة على أن تقييم الشهر يتضمن ما دراسه الطالب خلال الفترة التى تكون بين الاختبار الاول فى أكتوبر والثانى خلال نوفمبر الجارى، أما أسئلة امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول ستكون فى المنهج كاملاً للفصل الدراسي الأول.
 
 
وأشارت المديريات التعليمية، إلى أن الأسئلة فى اختبارات الشهر أو التقييم الثانى عبارة عن جزئيات قصيرة هدفها قياس نواتج التعلم وما تم تحصيله فعليا من موضوعات وتفاعل الطلاب مع محتوى الموضوعات الدراسية، موضحة أن الطلاب يؤدون الامتحان وفق مواصفة امتحان شهر أكتوبر عبارة عن أسئلة قصيرة اختيارية ومقالية ويتم تقييم الطلاب فى اليوم الدراسى أثناء الحصص وتكون مدة التقييم مثل زمن الحصة الدراسية اى 45 دقيقة على أقصى تقدير.
 
 
وقالت وزارة التربية والتعليم، إن امتحان شهر نوفمبر هو آخر اختبار شهر لطلاب النقل بالفصل الدراسي الأول، على أن يستعد الطلاب لأداء امتحان نهاية الفصل الدراسي الأول فى يناير المقبل، مؤكدة أن الامتحان هدفه قياس نواتج التعلم وليس تحصيل الدرجات أو مجرد النجاح والرسوب، مشددة على أن أهداف التعلم اختلفت مع بدء تطوير العملية التعليمية وتطبيق النظام الجديد للتعليم من أجل بناء الشخصية المصرية وبناء وتخريج جيل قادر على التعلم الذى يخدم سوق العمل المحلى والعالمى وحصولهم على فرص عمل.
 
 
فيما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحان منتصف الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثانى الثانوى بمدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا موضحة أن الامتحان يبدأ 26 من نوفمبر الجارى.
 
وأوضحت أنه بالنسبة لجدول الصف الأول الثانوي يؤدى الطلاب يوم 26 نوفمبر مواد علوم الأرض ولغة عربية وتربية دينية و27 نوفمبر مادتى الميكانيكا واللغة الإنجليزية و28 نوفمبر امتحان مواد الفيزياء واللغة الثانية والحاسب الآلى، و29 نوفمبر الكيمياء والدراسات الاجتماعية و30 نوفمبر مادتى الأحياء والرياضيات.
 
وعن جدول الصف الثانى الثانوى، يؤدى الطلاب يوم 26 نوفمبر مواد علوم الأرض ولغة عربية وتربية دينية و27 نوفمبر مادتى الميكانيكا واللغة الإنجليزية و28 نوفمبر امتحان مواد الفيزياء واللغة الثانية والحاسب الآلى، و29 نوفمبر الكيمياء والمواطنة و30 نوفمبر مادتى الأحياء والرياضيات.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة