40 يوم على الحرب فى غزة.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث

الأربعاء، 15 نوفمبر 2023 02:00 م
40 يوم على الحرب فى غزة.. تليفزيون اليوم السابع يستعرض تطورات الأحداث جانب من التغطية
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم جرمين شلبى، والتي استعرض خلالها تطورات الأحداث في قطاع غزة بعد مرور 40 يوما على الحرب.

وفى هذا الصدد تابعت التغطية الخاصة أنه أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، بأن عدد الشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغ (11320) شهيدًا، بينهم (4,650) طفلاً، و(3,145) امرأة.

وأشار الناطق الإعلامي باسم المكتب في مؤتمر صحفي أن "عدد الإصابات بلغ (29,200) إصابة، أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء، وأن عدد شهداء الكوادر الطبية ما بين طبيب وممرض ومسعف، (198)، كما واستشهد (22) من رجال الدفاع المدني، واستشهد أيضا (51) صحفيًا".

وأكد أن "إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بلغت (1,165) مجزرة، وبلغ عدد المفقودين (3,600) مفقود، منهم 1,755 طفلاً لازالوا تحت الانقاض".

ومن جانب آخر اقتحمت قوات تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلى مجمع مستشفى الشفاء فجر اليوم حسبما نشرت وسائل إعلامية.

ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية إن القوات الإسرائيلية أبلغت بنيتها اقتحام مستشفى الشفاء فى قطاع غزة، وقالت إنها لن تمس المرضى ولا الطاقم الطبي.

وأشارت الوكالة إلى أن الطاقم الطبي أبلغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطلب منها تحركا عاجلا لضمان عدم المساس بأي من المتواجدين في المجمع، الذي يؤوي آلاف النازحين.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته تنفذ عملية الأربعاء ضد حماس داخل مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى في غزة.

وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان "بناء على معلومات المخابرات وضرورة في العمليات، تنفذ قوات الجيش الإسرائيلي عملية دقيقة وموجهة ضد حماس في منطقة محددة في مستشفى الشفاء".

وتابع "تضم قوات جيش الدفاع الإسرائيلي فرقا طبية ومتحدثين باللغة العربية خضعوا لتدريبات محددة للاستعداد لهذه البيئة المعقدة والحساسة بهدف عدم إلحاق أي ضرر بالمدنيين".

ومن جانب آخر قال "البيت الأبيض"، إنه لا يؤيد قصف المستشفيات جوا، ولا يريد رؤية تبادل لإطلاق النار فيها، جاء ذلك ردا على إعلان الجيش الإسرائيلى تنفيذ عملية ضد الفصائل الفلسطينية بمستشفى الشفاء فى غزة.

وأضاف متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض طلب عدم الكشف عن اسمه - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - "لا نؤيد ضرب مستشفى من الجو ولا نريد أن نرى معركة بالأسلحة النارية في مستشفى ليقع الأبرياء والأشخاص العاجزون والمرضى، الذين يحاولون الحصول على الرعاية الطبية التي يستحقونها في مرمى النيران"، موضحا أنه يجب حماية المستشفيات والمرضى .

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه يعتقد أن الإفراج عن الرهائن الذين تحتجزهم حماس "سيتحقق".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة