الكلام فى التريند.. الأمم المتحدة تعلن نزوح 200 ألف شخص من شمال غزة منذ 5 نوفمبر.. والمغنى الأمريكى Redveil يرتدى الكوفية الفلسطينية ويعرض أسماء الشهداء

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 05:00 م
الكلام فى التريند.. الأمم المتحدة تعلن نزوح 200 ألف شخص من شمال غزة منذ 5 نوفمبر.. والمغنى الأمريكى Redveil يرتدى الكوفية الفلسطينية ويعرض أسماء الشهداء التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟" اليوم الثلاثاء، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

الأمم المتحدة: 200 ألف فلسطينى نزحوا من شمال غزة منذ 5 نوفمبر

نقلت وكالة أسوشيتدبرس، عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية، اليوم الثلاثاء، أن 200 ألف آخرين قد نزحوا من شمال غزة منذ الخامس من نوفمبر، مع تكثيف القوات الإسرائيلية معاركها حول المستشفيات، حيث أصبح المرضى وحديثو الولادة والعاملين فى المجال الطبي محاصرين بدن كهرباء وبإمدادات متضائلة.

وقال مكتب الأمم المتحدة، إن هناك مستشفى واحدة فقط فى الشمال قادرة على استقبال المرضى، بينما لم تعد كل المستشفيات الأخرى قادرة على العمل وأصبح أغلبها ملاجئ للنازحين من القتال، بينها مستشفى الشفاء، أكبر مستشفى فى غزة، والتي تحاصرها القوات الإسرائيلية، وبها 36 رضيعا فى خطر الموت بسبب عدم وجود كهرباء لتشغيل الحاضنات.

أطفال غزة
أطفال غزة

وذكر تقرير أسوشيتدبرس، أن الملاجئ التي تديرها الأمم المتحدة فى الجنوب قد أصبحت مزدحمة بشكل خطير، وهناك مرحاض واحد فقط لكل 160 شخصا، وفى المجموع فر نحو 5.1 مليون فلسطينى أكثر من ثلثى سكان غزة من منازلهم بسبب الحرب.

ويتوقف الناس فى طوابير لساعات من أجل الحصول على الخبز أو المياه، بينما تتراكم القمامة وتتدفق مياه الصرف الصحى فى الشوارع، ومنعت إسرائيل وارادات الوقود منذ بداية الحرب.

وقالت إقبال أبو سعود التي فرت من مدينة غزة مع 30 من أقاربها، "إن كل الخيام انهارت بسبب المطر، كم يوم سيتعين علينا أن نتعامل مع هذا".

وقالت أسوشيتدبرس إن وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين، التى تصارع لتوفير الخدمات الأساسية لاكثر من 600 ألف شخص يقيمون بالمدارس والمنشآت الأخرى فى الجنوب، إنها قد ينفذ منها الوقود بحلول يوم الأربعاء، مما يجبرها على وقف أغلب عمليات الإغاثة تقريبا.

طبيب البرازيل: نيمار يتعافى بعد الجراحة ولا يوجد موعد محدد لعودته

تحدث رودريجو لاسمار طبيب منتخب البرازيل، عن تعافى المهاجم نيمار من الجراحة التي خضع لها في الركبة بعد إصابته الشهر الماضي، لكن لا توجد توقعات بموعد عودته للملاعب.

وخضع نيمار لعملية جراحية، في الأيام الماضية؛ في مستشفى بيلو هوريزونتي بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي، خلال مشاركته مع منتخب البرازيل أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026

نيمار
نيمار

وقال لاسمار الذي أجرى الجراحة للمهاجم الدولي، إنه ليس من الممكن حتى الآن تحديد موعد لعودة لاعب الهلال السعودي، الإصابات تختلف من لاعب لآخر، ولهذا السبب لا نتحدث عن جدول زمني.

وأضاف طبيب البرازيل في مؤتمر صحفي بمركز تدريب المنتخب البرازيلي في تريزوبوليس، إن نيمار 31 عاماً يستجيب بشكل جيد للغاية، لكن التعافي سيكون طويلاً ويجب عليه التركيز على هذه العملية.

وواصل لاسمار، "نيمار يعلم أنها عملية سيحتاج خلالها كل منا، متخصص العلاج الطبيعي ومدرب اللياقة البدنية حتى نتمكن من استعادته في أقرب وقت ممكن".

وانضم نيمار إلى الهلال السعودي للمحترفين في الصيف الماضي، مقابل 90 مليون يورو ، وخاض 5 مباريات فقط، لأنه كان يعاني من إصابات عضلية.

وبات من المتوقع أن يغيب نيمار عن الملاعب؛ لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 أشهر.

الثالثة بـ30 جنيه والثانية بـ50.. تعرف على أسعار تذاكر مباراة مصر وجيبوتي

تحددت أسعار تذاكر مباراة منتخبي مصر وجيبوتي، في الجولة الأولى بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، والتي يستضيفها ستاد القاهرة الدولي، في السادس عشر من شهر نوفمبر الجاري.
 
وتم تحديد سعر تذاكر الدرجة الثالثة بـ 30 جنيها، بينما تحدد سعر تذاكر الدرجة الثانية بـ 50 جنيها، والدرجة الأولى بـ 75 جنيها، بينما ستكون أسعار تذاكر المقصورة مقابل 250 جنيها.
 
منتخب مصر
منتخب مصر
 
في سياق متصل، أكد محمد غرابة مدير منتخب مصر الأول اكتمال معسكر الفريق بإنضمام محمد صلاح و مصطفي محمد و  عمر مرموش ، مساء أمس استعدادا لمباراة جيبوتي المقرر لها السادسة مساء الخميس ١٦ نوفمبر باستاد القاهرة ، ضمن مباريات  الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٦.
 
ويتواجد 25 لاعبا في قائمة منتخب مصر، وهم: "محمد الشناوي ومحمد صبحي وأحمد الشناوي ومحمد هاني وعمر كمال وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأحمد سامي ورامي ربيعة ومحمد حمدي وأحمد فتوح وطارق حامد ومروان عطية ومحمد النني وإمام عاشور وأحمد سيد زيزو ومحمود حمادة وحمدي فتحي ومحمد صلاح ومصطفي فتحي ومصطفي محمد ومحمد شريف ومحمود حسن تريزيجية وعمر مرموش وحسين الشحات".

المغنى الأمريكى Redveil يرتدى الكوفية الفلسطينية ويعرض أسماء الشهداء

ارتدى المغنى الأمريكى Redveil الكوفية الفلسطينية، فى حفله بمهرجان Camp Flog Gnaw، ونشر على شاشة خلفه على المسرح، أسماء شهداء غزة من الأطفال الذين لم يتخطى عمرهم الـ4 سنوات، وهتف Redveil خلال الحفل بفلسطين حرة مطالبا الكونجرس بتوقيع الالتماسات لوقف إطلاق النار.

المغنى الأمريكى ريدفيل
المغنى الأمريكى ريدفيل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة