محمد عطايا المدير التنفيذي لشركة ليكسيل أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسوق شمال إفريقيا يكشف: جروهي GROHE تُمهد الطريق أمام المواهب الشابة بإطلاق برنامجها جيفGIVE في مصر

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 12:05 م
محمد عطايا المدير التنفيذي لشركة ليكسيل أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا لسوق شمال إفريقيا يكشف: جروهي GROHE تُمهد الطريق أمام المواهب الشابة بإطلاق برنامجها جيفGIVE   في مصر محمد عطايا المدير التنفيذي لشركة ليكسيل أوروبا والشرق الأوسط

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار جهودها الرامية إلى دعم الشباب الطموحين وتزويدهم بالتدريبات المهنية الاحترافية اللازمة التي تخدم النهوض بهم ومستقبلهم وتدعم أيضًا النهوض بالاقتصاد المحلي وتوفير اليد العاملة الماهرة التي تقدم أفضل الخدمات للمجتمع المصري، تبذل العلامة التجارية جروهي GROHE جهودًا كبيرة للتماشي مع أهداف الحكومة المصرية الساعية إلى النهوض باليد العاملة الماهرة في المجالات المهنية المختلفة.

لقد أطلقت جروهي GROHE التابعة لشركة LIXIL، العلامة التجارية العالمية الرائدة في مجال الحلول المتكاملة للحمامات وتجهيزات المطابخ، إلى برنامج جيفGIVE   (وهو اختصار لعبارة جروهي للتدريب المهني والتعليم لفنيي التركيبات الصحية باللغة الإنجليزية). الذي تم إطلاقه بالشراكة مع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية بالقاهرة في مصر، بهدف معالجة نقص المواهب الفنية المتخصصة في صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية، كما يُقدم للشباب الطموحين التدريبات المهنية الاحترافية والإرشاد اللازم في صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية.

كما يأتي إطلاق جروهي GROHE لبرنامجها الخاص جيفGIVE   في إطار سعيها وجهودها الرامية لمعالجة نقص الفنيين المتخصصين في صناعة السباكة والتركيبات الصحية، وذلك بما يتوافق أيضاً مع سعي الحكومة المصرية لإنشاء 100 مدرسة مهنية بحلول عام 2030.

يتعاون برنامج جيفGIVE  حاليًا مع أكثر من 70 مدرسة تدريب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يوفر إطارًا مهنيًا متطورًا للتدريب.

كما يمتد التأثير الإيجابي لبرنامج جيفGIVE  إلى أكثر من 3000 طالب تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا في مناطق متعددة منها المغرب وباكستان ونيجيريا وغانا وأوروبا ومؤخرًا المملكة العربية السعودية.

وفي هذا الإطار يُقدم لنا محمد عطايا، المدير التنفيذي لشركة ليكسل – أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا – لسوق شمال إفريقيا، المزيد من التفاصيل المتعلقة بالعلامة التجارية جروهي GROHE وجهودها في دعم الشباب الطموحين والنهوض بالاقتصاد المصري، وذلك في حواره مع اليوم السابع:

-جروهي-GROHE-(1)

هل يمكنكم تزويدنا بمعلومات إضافية عن برنامج جروهي GROHE

للتدريب المهني والتعليم لفنيي التركيبات الصحية جيف GIVE وإطلاقه في مصر؟

لقد قمنا بإطلاق مبادرتنا الخاصة ببرنامج جيف GIVE "جروهي GROHE للتدريب المهني والتعليم لفنيي التركيبات الصحية"، بهدف تمكين وتزويد المواهب الشابة الطموحة بالإرشادات اللازمة والمواد التدريبية الاحترافية التي تساعدهم على تعزيز مهاراتهم في مجال صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية. ويُمثل البرنامج أيضًا خطوة مهمة نقوم بها لمعالجة نقص الفنيين ومتخصصي السباكة في هذه الصناعة. وحتى الآن، تعاونا مع أكثر من 70 مدرسة تدريب في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ونفتخر بإطلاق برنامج جيف GIVE، البرنامج الأول من نوعه في مصر، بالتعاون مع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية في القاهرة. ويمثل إطلاقنا لبرنامج جيف GIVE في مصر شهادة على التزامنا بدعم السوق المصرية وتعزيز الممارسات المستدامة.

لماذا أطلقت العلامة التجارية جروهي GROHE

برنامجها جيف GIVE في مصر تحديدًا؟

إن إطلاق جروهي GROHE لبرنامجها الخاص، برنامج جيف GIVE، يأتي في إطار سعيها وجهودها الرامية لمعالجة نقص الفنيين المتخصصين في صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية في مصر. وتواجه مصر، كغيرها من الدول، تحدي النقص في هذا النوع من العمالة المهرة. ومن خلال إطلاقها لبرنامج جيف GIVE، تهدف العلامة التجارية جروهي GROHE إلى معالجة هذا التحدي والمساهمة في جهود الحكومة المصرية وسعيها لإنشاء 100 مدرسة مهنية بحلول عام 2030.

ويُعد برنامج جيف GIVE جزءًا لا يتجزأ من جهودنا لدعم السوق المصرية وتعزيز الممارسات المستدامة. يوفر البرنامج برامج تدريبية متخصصة، ونقل المعرفة لتعزيز المهارات الفنية، وتزويد المهنيين بالخبرة اللازمة لدفع الابتكار والاستدامة في قطاع السباكة وتركيب الأدوات الصحية. كما تهدف علامة جروهي GROHE التجارية إلى إيجاد قوة عاملة ماهرة من خلال تعزيز وتنمية المواهب المحلية وتمكين الأفراد لتلبية الاحتياجات المتطورة للسوق المصري.

كيف يتماشى برنامج جيف GIVE

مع أهداف الحكومة المصرية خاصة فيما يتعلق بالتعليم المهني وتنمية المهارات؟

يتوافق برنامج جيف GIVE بقوة مع أهداف الحكومة المصرية، خاصة في مجال التعليم المهني وتطوير المهارات. وفي إطار تلك الرؤية، تسعى الحكومة المصرية لزيادة أعداد المهنيين والفنيين المتخصصين في مجال السباكة وتركيب الأدوات الصحية. ومن منطلق إدراكها لأهمية معالجة هذه المشكلة، تعمل الحكومة بنشاط على إنشاء برامج تدريب مهني بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص، وسعيًا لإنشاء 100 مدرسة مهنية بحلول عام 2030، بالتعاون مع القطاع الخاص. ويؤدي برنامج جيف GIVE، الخاصة بالعلامة التجارية جروهي GROHE، دورًا أساسياَ حيث يعمل على مُعالجة الفجوة والنقص في المهارات من خلال توفير التدريب المهني والتوجيه للمواهب الشابة في قطاع السباكة وتركيب الأدوات الصحية.

-جروهي-GROHE-(4)

كيف يؤثر برنامج جيف GIVE

بشكل إيجابي على المجتمعات المحلية؟

يعمل برنامج جيف GIVE بشكل كبير على تعزيز جودة حياة المجتمعات المحلية. الخريجون الذين يخضعون للتدريبات الخاصة بالبرنامج يكتسبون قدرات استثنائية في مجال السباكة وتركيب الأدوات الصحية. هذا يتيح لهم فرصة لتحسين البنية التحتية الأساسية في المناطق التي لا تتوفر فيها إمكانية الوصول إلى أنابيب المياه النظيفة والمرافق الصحية السليمة والنظافة الصحية المناسبة والرعاية الصحية اللازمة. وهذه المساهمة المباشرة تتناغم بسلاسة مع هدف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة رقم 6 المتعلقة بـ"المياه النظيفة والصرف الصحي". وعلاوة على ذلك، تأتي تلك المساهمة متوافقة مع استراتيجية LIXIL للاستدامة، والتي تركز بشكل خاص على الركيزة الأولى "الصرف الصحي والنظافة العامة على مستوى العالم". وتهدف هذه الركيزة إلى التأثير بشكل إيجابي على حياة 100 مليون شخص بحلول عام 2025 من خلال مبادرات الصرف الصحي والنظافة العامة. ومن خلال تلبية هذه الاحتياجات الحاسمة، يعزز برنامج  جيف GIVE في خلق بيئة مستدامة وصحية، مما يؤدي إلى فوائد مجتمعية كبيرة مع التوافق مع أهداف الاستدامة العالمية.

كيف يعالج برنامج GIVE

النقص في المهارات في قطاع السباكة والصرف الصحي؟

نحن، في العلامة التجارية جروهي GROHE، نلتزم بمعالجة النقص في المواهب الفنية المتخصصة في صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية، من خلال توفير برامج التدريب المهني والإرشاد والتوجيه ونقل المعرفة المتخصصة لتمكين المواهب الشابة الطموحة. بناءً على الاعتراف بالنقص الكبير في عدد المحترفين المهرة في هذه الصناعة، يهدف البرنامج إلى سد هذه الفجوة من خلال التعاون مع المؤسسات التعليمية. نعمل معاً على تطوير وإنشاء نهج تعليمي موحد من خلال توفير المعدات الحديثة، والمواد التدريبية، والامتحانات العملية والنظرية — بما يرسخ ويُحدد معايير صناعية جديدة. وبفضل هذا النهج، يستفيد الطلاب من التعليم العملي، مما يمنحهم أساسًا قويًا لمستقبل مزدهر في الصناعة.

 

-جروهي-GROHE-(3)

ما هي الفوائد التي يقدمها برنامج جيف GIVE

للطلاب؟

يقدم برنامج جيف GIVE مجموعة مميزة من الفوائد للطلاب، مساهماَ في تعزيز نمو وتطور مهاراتهم وقدراتهم في صناعة السباكة وتركيب الأدوات الصحية. خلال فترة التدريب، يحصل الطلاب – كهدية ترحيبية تظل معهم حتى التخرج - على مجموعات من المعدات لعلامات تجارية معروفة عالمياً، والحصول على شهادة معتمدة دوليًا، مع إمكانية الوصول الكامل إلى برنامج الولاء جروهي GROHE+. ويُقدم برنامج جيف GIVE للشباب الطموحين التدريب المهني والإرشاد والتوجيه في مجالات صناعة السباكة والتركيبات الصحية، بهدف تزويدهم بأساس قوي تُعزز من مستقبلهم المهني بنجاح. وعند اجتيازهم للبرنامج بنجاح، يتيح لهم الفرصة لاكتساب الخبرات العملية اللازمة أو الحصول علي فرص وظيفية لدى شركاء الصناعة المحترمين.

 كيف يدعم برنامج جيف GIVE

المؤسسات التعليمية؟

يدعم برنامج جيف GIVE المؤسسات التعليمية في إنشاء وتطوير نهج تعليمي موحد من خلال توفير المعدات الحديثة، والمواد التدريبية، والامتحانات العملية والنظرية. وتتلتزم العلامة التجارية جروهي GROHE بإنشاء إطار تدريبي متطور من خلال تركيب المرافق الحديثة التي تتميز بمنتجات جروهي GROHE وتنظيم دورات تدريبية  بإشراف مدربين تقنيين ذوي خبرة، مما يؤدي إلى رفع معايير الصناعة.

ويسهم هذا التعاون في تحسين الجودة الشاملة للتعليم، ويؤكد تفانينا في إعداد القوى العاملة الماهرة. ومن خلال تحسين جودة التعليم، يسعى برنامج جيف (GIVE) بتفان لنمو وتطوير القوى العاملة المتميزة بالشراكة مع المؤسسات المرموقة، بما يتماشى مع قيمنا المتمثلة في الاستدامة والابتكار والنمو.

هل يمكنكم توضيح المزيد حول التعاون والشراكة مع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية؟

إن شراكتنا مع مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية هي حجر الزاوية في نجاح برنامج جيف GIVE، فهو يجمع بين التزام العلامة التجارية جروهي GROHE الثابت بالمعايير العالية مع الخبرة الوفيرة والبنية التحتية والشبكة الصناعية الواسعة التي تتمتع بها مدرسة عمار للتكنولوجيا التطبيقية. وبالتالي، يعمل هذا التعاون على سد فجوة المهارات في قطاع السباكة وتركيب الأدوات الصحية في مصر.

وما يميز هذه الشراكة هو أنها لا تنتهي عند انتهاء التعليم. بل تمهد الطريق للطلاب في فرص عمل حقيقية مع أحد شركاء الصناعة لعلامة جروهي GROHE. هذا يشير إلى أن الطلاب يمكنهم تطبيق ما تعلموه في بيئة عمل حقيقية وبناء مستقبل واعد في هذا القطاع الحيوي.

-جروهي-GROHE-(2)

هل يمكنك توضيح عدد الطلاب الذين أثر عليهم برنامج جيف GIVE

وقدرته على استيعاب الطلاب سنويًا في مصر؟

أحدث برنامج جيفGIVE  تأثيرًا إيجابيًا في الوصول إلى أكثر من 3000 طالب تتراوح أعمارهم بين 18 و25 عامًا في دول من بينها مصر والمغرب وباكستان ونيجيريا وغانا وأوروبا والمملكة العربية السعودية. وفيما يتعلق بمصر تحديداً، تم تصميم البرنامج لدعم ما يصل إلى 60 طالبًا سنويًا في المرحلة الأولى، حيث يوفر إطارًا تدريبيًا متقدمًا لبداية مزدهرة في قطاع السباكة وتركيب الأدوات الصحية. تسلط هذه القدرة الضوء على تفان علامة جروهي GROHE التجارية في رعاية الجيل القادم من المهنيين المهرة. وبالنظر إلى المستقبل، نطمح إلى توسيع نطاق هذا التأثير ليستفيد منه ما يصل إلى 5000 طالب سنويًا.

هل من الممكن توضيح استراتيجية الاستدامة الخاصة بجروهي GROHE وكيف يتماشى معها برنامج جيف GIVE؟

تعتبر الاستدامة جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية العلامة التجارية جروهي GROHE التي تركز على النمو الفعال وتتبع نهجًا شاملاً "360 درجة"، يتضمن إطلاق المبادرات والخدمات التي تشمل الموظفين والموردين والعملاء والعمليات والمنتجات ومجتمعنا ككل. وبهذا تتماشى جهود علامة جروهي GROHE باستمرار مع استراتيجية LIXIL البيئية 2050 ورؤية مصر 2030 الخاصة بالاستدامة.

كما يُوضح برنامج جيف GIVE استراتيجية الاستدامة في العمل الخاصة بالعلامة التجارية جروهي GROHE، وذلك بتنمية مهارات المواهب المحلية وتعزيز الممارسات المستدامة في قطاع السباكة وتركيب الأدوات الصحية. ومن خلال تطوير المهنيين المهرة، يسهم برنامج جيف GIVE في تحقيق هدف العلامة التجارية جروهي GROHE لتحسين الصرف الصحي والنظافة، بما يتماشى مع الركيزة الأولى لاستراتيجية LIXIL للاستدامة - "الصرف الصحي والنظافة العالمية" – التي تهدف إلى تحسين معيشة 100 مليون شخص من خلال مبادرات الصرف الصحي والنظافة بحلول عام 2025.

ومن خلال برنامج جيف GIVE، تلتزم العلامة التجارية جروهي GROHE بإحداث تأثير مجتمعي إيجابي من خلال دعم التعليم المهني وتنمية المهارات، مما يجعل الاستدامة حجر الزاوية في استراتيجية الشركة. ويوضح هذا النهج التزام علامة جروهي GROHE التجارية بمستقبل أكثر استدامة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة