اليوم العالمى لمرض السكر.. شاهد أهم الإرشادات للتوعية بالمرض والتغلب عليه

الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023 07:10 م
اليوم العالمى لمرض السكر.. شاهد أهم الإرشادات للتوعية بالمرض والتغلب عليه الوقاية من مرض السكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغيطة خاصة حول اليوم العالمى لمرض السكر وأهم الإرشادات للتوعية بالمرض والتغلب عليه، حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى لمرض السكرى يوم 14 نوفمبر من كل عام.

وشرحت التغطية أن اليوم العالمي لمرض السكر يعتبر فرصة لزيادة الوعي بالمرض كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة، وما يجب القيام به، بشكل جماعى أو فردى، لتحسين الوقاية والتشخيص وإدارة الحالة.

وقالت منظمة الصحة العالمية: "لن تسلط المنظمة الضوء على التحديات فحسب، بل الأهم من ذلك الحلول لتوسيع نطاق الوصول إلى الأدوية والرعاية الخاصة بمرض السكرى".

وستغطي أنشطة منظمة الصحة العالمية لليوم العالمي للسكري قضايا تتراوح بين مناصرة أولويات الأشخاص المصابين بمرض السكري فى الدعوة للميثاق العالمي لمرض السكري، الذي يقود الجهود على الصعيد العالمي للحد من مخاطر الإصابة بمرض السكري وضمان الوصول إلى العلاج والرعاية.

وشرحت التغطية أن التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 30 دقيقة، مثل المشى السريع أو ركوب الدراجات أو السباحة، مفيدة للغاية للأشخاص المصابين بالسكرى، تساعد تلك التمارين على تحسين حساسية الأنسولين، ويخفض مستويات السكر في الدم، ويقلل من خطر المضاعفات المرتبطة بمرض السكرى.

 

كما يعد تدريب القوة لمدة 15 دقيقة على الأقل أمر ضرورى فى إدارة مرض السكر، فهو يساعد على زيادة كتلة العضلات، وتحسين حساسية الأنسولين، وتعزيز السيطرة على الجلوكوز، وتضمن تمارين القوة ما بين رفع الأثقال وتمارين أشرطة المقاومة وتمارين وزن الجسم مثل تمارين الضغط والقرفصاء.

 

وتعتبر تمارين التوازن لمدة 15 دقيقة على الأقل يوميا، مثل الوقوف بساق واحدة، والمشى من الكعب إلى أخمص القدمين، وممارسات العقل والجسم مثل اليوجا، ضرورية لمرضى السكر .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة