مش بس عائلة الحاج متولى.. 6 أعمال درامية جمعت عثمان محمد علي بـ نور الشريف

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 11:00 ص
مش بس عائلة الحاج متولى.. 6 أعمال درامية جمعت عثمان محمد علي بـ نور الشريف عثمان محمد علي ونور الشريف
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الحزن سادت الوسط الفني، بعد رحيل الفنان عثمان محمد علي والد الفنانة سلوي عثمان، والذى أثرى الحياة الفنية بالكثير من الأعمال المميزة في السينما والدراما المصرية، فهو أحد أبناء جيل عمالقة الفن الكبار الذى كانت لأدواره علامة مميزة وبصمة كبيرة في الفن المصرى رغم أن أدواره كانت ثانوية ولم يحصل على البطولة المطلقة، كما جمعه بالفنان الراحل نور الشريف أعمال درامية تعد أحد أهم المسلسلات في مشوارهما الفني.

لن أعيش في جلباب أبي

يعتبر مسلسل لن أعيش في جلباب أبي إحدى الأعمال التي لها بصمة في الدراما المصرية، وكان أول عمل يجمع الثنائى عثمان محمد علي والفنان نور الشريف، وتدور أحداث المسلسل حول قصة الصعود من القاع إلى القمة لعبد الغفور البرعي (نور الشريف) بداية من وكالة الحاج إبراهيم سردينة (عبد الرحمن أبو زهرة) إلى أن يصبح صاحب عمل خاص يجني منه ثروة، وتتوالى الأحداث.

الحرافيش الجزء الأول

اجتمع الثنائى عثمان محمد علي ونور الشريف مرة أخرى بعد عامين من مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، من خلال مسلسل "الحرافيش" الجزء الأولت، والمسلسل مأخوذ عن رواية نجيب محفوظ (الحرافيش)، والذى عرض السيرة الذاتية للبطل الشعبي عاشور الناجي وأسرته، حيث يمثل رمزًا للمبادئ والقيم والعدل والرحمة وإنصاف البسطاء.

عائلة الحاج متولى

كرر الثنائى عثمان محمد علي ونور الشريف التعاون مرة أخرى بعد 3 أعوام من خلال مسلسل "عائلة الحاج متولى"، والذى حقق نجاح كبير على مستوى المشاهدة والجماهيرية، ودارت أحادثه حول (متولي) وهو رجل يبدأ حياته من الصفر، حيث يعمل لدى تاجر أقمشة يثق به كثيرًا، وبعد وفاة التاجر يتزوج متولي من أرملته وينجب منها، لتتوفى هي، ويدير هو الثروة كلها، حتى يصبح من أكبر التجار في المنطقة، لتتوالى بعدها زيجاته الواحدة تلو الأخرى.

العطار والسبع بنات

أصبح الثنائى عثمان محمد علي ونور الشريف تميمة حظ ونجاح لبعضهما، فكرر الثنائى النجاح بعد عام واحد من عائلة الحاج متولى، من خلال مسلسل "العطار والسبع بنات"، وتدور قصته حول (الحاج صالح) عطار يواجه مشكلة في الانجاب، فتقوم زوجته (الحاجة سيدة) بتزويجه من خادمتها (هنية)، وتحمل هنية وتنجب ابناً للحاج صالح يسميه (عبدالرحمن)، وبعد ذلك تحمل الحاجة سيدة على الرغم من تقدمها بالعمر، وبعد انجابها لتوأم (سيف وعائشة) تشتعل الغيرة في قلبها وتأمر الحاج بأن يبعد زوجته الثانية إلى مكان بعيد، لتتصاعد الأحداث.

عيش أيامك

اجتمع الثنائى عثمان محمد علي ونور الشريف مرة أخرى عام 2004 من خلال مسلسل "عيش أيامك" ودارت أحداثه حول أسرة تتكون من زوج وزوجة وثلاثة أبناء في مراحل التعليم المختلفة، تبدأ المشكلة في إحساس الزوج بأنه يعيش حياة روتينية مع أسرته، ليتخذ قرارات مفاجأة على سبيل التغيير، مما يوقعه في العديد من المشكلات.

خلف الله

كانت آخر الأعمال التي جمعت عثمان محمد علي والفنان نور الشريف هو مسلسل "خلف الله" عام 2013، والذى حقق نجاحاً كبيراً، ودارت أحداثه في إطار درامي حيث إحدى القرى البعيدة التي يسكن بها خلف الله (نور الشريف) صاحب الكرامات والمبادئ، الذي يجد لدى أبناء قريته وأهلها ثقة كبيرة ومكانة عظيمة؛ لتوقعه حدوث العديد من المواقف الغريبة التي تحدث في القرية، مما يجعل تلك الميزة سبيلاً لتأمين حياته وتحقيق ملاذاته. كما تتناول الأحداث ما حدث مؤخرا في المنطقة العربية من ثورات، وكيف أثر ذلك على المنطقة والقرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة