"لا إعاقة مع الإرادة".. أمين خالد شاب فقد بصره فأنار الله بصيرته ورزقه عزيمة حديدية.. عشق رياضة رفع الأثقال وأحرز الميدالية الذهبية وبطولة الجمهورية 8 مرات.. وحصل على بطولة العالم 3 مرات.. ورفع 560 كيلوجراما

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 01:30 ص
"لا إعاقة مع الإرادة".. أمين خالد شاب فقد بصره فأنار الله بصيرته ورزقه عزيمة حديدية.. عشق رياضة رفع الأثقال وأحرز الميدالية الذهبية وبطولة الجمهورية 8 مرات.. وحصل على بطولة العالم 3 مرات.. ورفع 560 كيلوجراما أمين خالد شاب فقد بصره
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فقد بصره فأنار الله له بصيرته ورزقه عزيمة حديدية جعلته يسحق المستحيل ويجعله ممكنا، ويحقق إنجازات فى وقت قصير لم يستطع مثيله من الأسوياء تحقيقها، ويحصد بطولة الجمهورية 8 مرات فى رفع الأثقال، ولم يقتصر على هذا بل أحرز الميدالية الذهبية وبطولة العالم فى رفع الأثقال لذوى الهمم والعزيمة 3 مرات على التوالى بعدما نجح فى رفع 560 كيلو جرام بإجمالى الرفع فى البطولات، ساعيا لحفر اسمه بأحرف من ذهب على صفحات من نور ويرفع علم مصر عاليا على منصات التتويج عالميا.

أمين خالد إبراهيم محمد.. شاب من ذوى الهمم، فاقد للبصر لكن رزقه الله البصيرة وعزيمة حديدية والذى بدأ ممارسة رفع الأثقال منذ حوالى 4 سنوات، والذى عشق لعبة رفع الأثقال ووجد نفسه فيها لبناء جسد قوى، حيث لقى الاهتمام والدعم الكبير بنادى السلام للمعاقين بمدينة بنها والذى يتبع مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، كما أنه تمكن من اكتشاف نفسه بين رفاقه من فريق رفع الأثقال من المكفوفين ليتأهل ويشارك بالمنتخب الوطنى ويحرز العديد من البطولات على مستوى الجمهورية ومستوى العالم.

فى البداية قال الشاب أكين خالد إبراهيم محمد، ابن محافظة القليوبية، أنه من فاقدى البصر من ذوى الهمم، عشق رياضة رفع الأثقال وبدا بالبحث من مكان يمكنه ممارسة هذه الرياضة، فتوجه لمديرية الشب، ليتم توجيهه لنادى السلام للمعاقين بمدينة بنها، وبدأ فى ممارسة رياضة رفع الأثقال، على أن وجد فيه مدرب رفع الأثقال بالنادى عزيمة حديدة على تحقيق إنجاز له، فبدأ فى ضمه لفريق النادى وبالفعل أظهر قدرات عالية، وبدأ فى تحقيق أرقام جديدة باسمه بعد كسر الأرقام المسجلة بتلك الرياضة.

وتابع "أمين" فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أنه وجد اهتماما كبير من مدربى رفع الأثقال بالنادى كما أنه وجد أسرة كبيرة من فاقدى البصر لديهم نفس العزيمة وبدأوا فى تحقيق المستحيل، والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وكيفية تنفيذ التمرين بطريقة سليمة، بالإضافة كسر الأرقام المسجلة، قائلا: "إحنا فى الفريق كلنا أخوات وكلنا بنحاول نفيد بعض بأى شكل من الأشكال".

وأشار، إلى أنه بدأ العمل على المشاركة فى بطولات الجمهورية المختلفة، حيث أن المنافسة بها تتميز بالشراسة والقوة، والمنافسة بها صعبة وإذا كنت تريد تحقيق مركز عليك بالتدريب الجاد، وبالفعل عمل على هذا طوال فترة التدريب وكان فى المقابل يجد التوجيه السليم من مدرب رفع الأثقال بالنادى، وبالفعل استطاع فى مدة 4 سنوات من التدريب الجاد والمتواصل تحقيق 8 بطولات على مستوى الجمهورية، وتحقيق الميداليات الذهبية لها.

وأوضح، أنه بعد تحقيق بطولات الجمهورية حيث كان يلعب بطولتين جمهورية مرتين فى العام الواحد، وكان يتأهل عنهما للعب فى بطولة العالم، الأولى كانت فى باريس بدولة فرنسا، والثانية كانت فى دولة جورجيا، والثالثة كانت بمحافظة الإسكندرية، واستطاع خلال البطولات الثلاث تحقيق المركز الأول وحصاد الميدالية الذهبية وبطولة العالم باسم مصر، ورفع اسم مصر عاليا بين دول العالم، بعد أن رفع إجمالى 560 كيلو جرام، بإجمالى الرفع منتصرا على كل المشاركين بالبطولة.

واستطرد، أن بطولات العالم تميزت بالضراوة الشديدة خلال المنافسات ولكن بإرادتك وتحفيز المدربين سواء كابتن المنتخب أو كابتن رفع الأثقال بالنادى تستطيع تحقيق المستحيل، مشيرا إلى أنه يسعى جاهدا من خلال التدريب الجاد والشاق لتسجيل أرقام جديدة فى اللعبة عالميا باسم مصر، وأنه لا مستحيل أمام كل صاحب إرادة وعزيمة قوية، كما أن للأسرة دور كبير فى دعمه طوال فترة التدريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة