أحمد المسلمانى: هيكل أشهر صحفى فى تاريخ مصر

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 09:15 م
أحمد المسلمانى: هيكل أشهر صحفى فى تاريخ مصر أحمد المسلمانى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط الإعلامى أحمد المسلمانى، مقدم برنامج الطبعة الأولى، المذاع على قناة الحياة، الضوء على حياة الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل، قائلا، إن جو بايدن زار محمد حسنين هيكل في الأهرام وهو ما يمثل قصة مثيرة، حيث زار جو بايدن عندما كان سيناتور في الكونجرس الأمريكي وكان أصغر سيناتور حينها وعمره 30 عاما، هيكل في مكتبه بجريدة الأهرام وكانت الزيارة قبل حرب أكتوبر 1973.

وأضاف أحمد المسلمانى، أن الكاتب الكبير الراحل محمد حسنين هيكل هو أشهر صحفى في تاريخ مصر، وجمال حمدان قال إنه الصحفى الأول في العالم، وتم تنظيم فعاليات كثيرة احتفالا بمئوية مولد الأستاذ كما عرف عنه في وسائل الإعلام.

وتابع أحمد المسلمانى، أن محمد حسنين هيكل أخذ جائزة الملك فاروق في الصحافة أكثر من مرة، وكان مقرب من الرئيس الأسبق محمد نجيب ثم كان قريبا للغاية من جمال عبد الناصر وهو ما جعل مكانته كبيرة إقليميا ودوليا ، ثم اقترب من محمد حسنين هيكل بالرئيس الراحل محمد أنور السادات ثم ابتعدت عنهـ ةكان رئيس على أكابر الأدباء والكتاب في مصر مثل توفيق الحكيم ونجيب محفوظ ويوسف أدريس وزكى نجيب محفوظ .

وقال إن محمد حسنين هيكل مر بالحياة السياسية المصرية منذ الملك فاروق وحتى رحيله ، وتحدث عن قادة مصر ورؤسائها عبر كل هذه العصور، وفي عام 2014 وصف الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه مرشح الضرورة وأن الجيش هو المؤسسة الوحيدة المنظمة والقادرة، والتقى الرئيس السيسي أكثر من مرة فيما بعد .

وفى سياق منفصل، قال أحمد المسلمانى، إن أزمة بين أذربيجان وأرمينيا تم حلها أخيرا بعد 30 سنة مستمرة، حيث إن البلدين في السابق كانت جزء من الاتحاد السوفيتى، وجزء من أذربيجان اعلن انفصاله وشكل منطقة انفصالية عام 1991 وأصبح أسمه إقليم قره باخ وجزء كبير منه من الأرمن ودعمت أرمينيا الحالة الانفصالية لهذا الإقليم ودخلت أرمينيا وأذربيجان معارك كثيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة