أسر الأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان: الخدمة الصحية بمصر متقدمة للغاية

الإثنين، 13 نوفمبر 2023 12:06 ص
أسر الأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان: الخدمة الصحية بمصر متقدمة للغاية طفل فلسطيني مصاب بالسرطان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرض برنامج مصر تستطيع، المذاع على قناة دي إم سى، عدد من حالات الأطفال الفلسطينيين المصابين بالسرطان، الذين يتلقون العلاج في مصر، حيث قال الطفل الفلسطيني ساجد، إنه يعيش في خان يونس، ويتمنى أن أكون مهندسا في المستقبل، كما أنه يتمنى بناء قصر عندما أكون مهندسا.

فيما قال شقيقه، إنه اكتشف إصابته بالسرطان منذ شهر أغسطس، حيث ذهب لمستشفى القدس وأخذوا منه عينة، وتم اكتشاف إصابته بالسرطان ، متابعا: "جئنا لمصر من خلال الإسعاف المصرى، والخدمة الصحية في مصر متقدمة للغاية".

بدوره قال الطفل الفلسطيني "يوسف"، إنه يشجع النادى الأهلى ويحب كل لاعبى الأهلى، ليعرض عليه البرنامج رسالة للاعب محمد مجدي قفشة الذي قال فيها :"أزيك يا يوسف .. إن شاء الله اشوفك قريب ومستنيك تكون زى الفل وتقوم بالسلامة".

فيما قال والد الطفل الفلسطيني "يوسف": "مصر أم الدنيا وبلدنا الثانية، والعائلة لدينا أهلاوية، والأهلاوية كثيرون في الوطن العربى"، فميا أهدى البرنامج تيشيرت النادي الأهلى للطفل يوسف وكذلك أهداه كرة.

 وعرض البرنامج فيديو وزارة الصحة، الذي عرضت فيه عدد من حالات الأطفال الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات المصرية، كما عرضت شهادات الأطباء الذين يجرون العمليات ويتابعون الحالات الصحية للأطفال الفلسطينيين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة