قرية أم دومة فى سوهاج تعيش الفرحة.. مشروعات حياة كريمة مفتاح الحياة.. الأهالى: زيارة الرئيس ستظل عالقة في الأذهان ونحكى عنها لأحفادنا.. و128 مشروعا جعلتها أول قرية نموذجية.. صور وفيديو

الأحد، 12 نوفمبر 2023 11:00 ص
قرية أم دومة فى سوهاج تعيش الفرحة.. مشروعات حياة كريمة مفتاح الحياة.. الأهالى: زيارة الرئيس ستظل عالقة في الأذهان ونحكى عنها لأحفادنا.. و128 مشروعا جعلتها أول قرية نموذجية.. صور وفيديو قرية أم دومة
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في الماضى كنا نقول إن الصورة لا تكذب ولا تتجمل.. واليوم نقول المشروعات على أرض الواقع تغنى عن ألف صورة وألف كلمة لأن مردود المشروعات يصب مباشرة فى حياة الموطن سواء في قطاعات الصحة أو التعليم أو الزراعة، والطرق والكهرباء والإتصالات ومياه الشرب والغاز الطبيعى، هذه الأمور التي كان المواطن يعتقد أن تحققها دربا من دروب الخيال.

ولكن عندما تأتى توجيهات القيادة السياسية بالتغير فيتم تنفيذ القرار، فتتحول قرية أم دومة بأقصى غربى مدينة طما شمال محافظة سوهاج إلى أول قرية نموذجية ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، فعندما تصل للقرية تشعر أنك في مدينة متكاملة الخدمات اللوجستية متكاملة بمشرعات البنية التحتية.

اعمال-النظافة-بالقرية_1
اعمال-النظافة-بالقرية

وقبل أن نتحدث عن فرص القرية التي زارها الرئيس السيسى في يناير الماضى ، وبعد مرور ما يقرب من 11 شهر على تلك الزيارة التي غيرت مسار القرية بالكامل، نستعرض أراء المواطنين بالقرية حول التغير الذى حدث، يقول الدكتور أحمد طلعت أبودومه صيدلى من أهالى القرية أن ما حدث بالقرية في ظل مبادرة الرئيس السيسى لتطوير الريف المصرى حياة كرمة يشبه الخيال، فلم يكن أحد من الأهالى يتخيل أن يحدث بتلك القرية هذا الكم من الخدمات، مركز تكنولوجى في ظل وجود انترنت فائق السرعة، وتبطين الترع،  وتطوير المدارس، وتطوير القطاع الصحى، حتى أن الأطفال أصبح لهم مكان مناسب للعب آمن داخل مركز شباب مطور به أجهزة ونجيل صناعى.

اعمال-رصف-الشوراع
اعمال-رصف-الشوراع

بالقرية مشروع صرف صحى، ومشروع للغاز الطبيعى، وبنك وماكينات صرف أمول، والوحدة الصحية بها كل التخصصات ، سجل مدنى مميكن المواطن، يتلقى كافة الخدمات كلها في مكان واحد.

أما عاطف أحمد محمد على مزارع من قرية أم دومة: الإنجازات على أرض القرية تتحدث عن نفسها والإنجازات تغنى 1000 كلمة وعن ألف صورة، مدارس جديدة،  بريد جديد ، تبطين للترع ،حياة كريمة غيرت القرية فعليا ، وانا عندى 53 سنة عشت سنوات كثيرة منها في ظلام، عشت سنوات في عشوائيات ، لكن الآن كل هذا تغير.

البنك-الزراعى-بالقرية
البنك-الزراعى-بالقرية

ووجه محمود أبودومة من أهالى القرية شكره للرئيس السيسى على حجم الإنجاز غير المسبوق بالقرية، فبعيدا عن المشروعات نجد التحالف الوطنى معنا بالتوعية وبالدعم الدائم وتقديم المساعدات الدائمة لنا، في الشتاء يتم توزيع بطاطين، وتوزع كراتين مواد غذائية، بالإضافة إلى تدريب الشباب على خلق فرص عمل لهم نحن لأول مرة على الطريق الصحيح نحو الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030 مصر حاضره بكل إمكانيتها داخل القرية وتعمل من أجل التأكيد على أنها فعلا قرية نموذجية بالصعيد.

الخدمات-المصرفية-بالقرية
الخدمات-المصرفية-بالقرية

من أجل ذلك أصبحت قرية أم دومة قرية نموذجية بعد الانتهاء من تنفيذ 128 مشروعًا فى القرية وتوابعها الثمانية وهى:"أم دومة – نزلة الدويك – القطنة – الأغانة – تل الزكى – الحلافى – القرية بالدوير – كوم غريب".

ففي قطاع الصرف الصحى تم تنفيذ 27 مشروعًا "5 محطات صرف – 1 وحدة معالجة – 5 خطوط طرد – 8 شبكات انحدار – 8 وصلات منزلية"، وفى  قطاع مياه الشرب 18 مشروعًا "8 مد وتدعيم – 2 محطات مياه – 8 وصلات منزلية" وفى قطاع الصحة 6 مشروعات "5 وحدات صحية – 1 وحدة إسعاف" .

حياة-كريمة-بالقرية_1
حياة-كريمة-بالقرية

وفى  قطاع الكهرباء 16 مشروعًا "8 رفع كفاءة كهرباء – 8 رفع كفاءة مهمات كهرباء"وفى قطاع البريد 4 مشروعات أبرزها إنشاء مكتب بريد جديد، وقطاع الطرق 16 مشروعا "8 طرق أسفلتية – 8 طرق ترابية".

مدخل-القرية-الرئيسى
مدخل-القرية-الرئيسى

وقطاع التعيم  5 مشروعات "2 مدرسة ابتدائى – 2 مدرسة إعدادى – 1 مدرسة ثانوى زراعي"، وتم إنشاء مشروع فى قطاع العمارات السكنية يضم 3 عمارات سكنية جديدة.

وقطاع الاتصالات 15 مشروعا "8 مشروعات ألياف ضوئية – 7 مشروعات أبراج محمول" وفى قطاع الغاز الطبيعى 8 مشروعات توصيل الغاز الطبيعى ، وتم  إنشاء مجمع خدمات حكومية ، وإنشاء مجمع زراعى، و3 مشروعات.

وفى قطاع مراكز الشباب تم إنشاء مشروع جديد ورفع كفاءة 2 مشروع، وإنشاء سوق حضارى، وإنشاء موقف سيارات ، ونقطة إطفاء، وتم تبطين ترع بطول 3600م وتدشين "ترعة الحديقة"، وإنشاء مشروع مركز تنمية الأسرة والطفل، وتم إقامة مشروع "كشك كتابك"، وتم رفع كفاءة نقطة شرطة القرية.

 
مدرسة-أم-دومة-ضمن-المبادرة
مدرسة-أم-دومة-ضمن-المبادرة

 

مشروع-تبطين-الترع
مشروع-تبطين-الترع

 

مكتب-بريد-القرية
مكتب-بريد-القرية

 

موقف-سيارات-القرية
موقف-سيارات-القرية

 

نقطة-الحماية-المدنية-بالقرية
نقطة-الحماية-المدنية-بالقرية

 

وحدة-طب-الأسرة-بالقرية
وحدة-طب-الأسرة-بالقرية

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة