سمير عمر لـDMC: القضية الفلسطينية عادلة.. و"القاهرة الإخبارية" قد اللعبة

الأحد، 12 نوفمبر 2023 11:24 م
سمير عمر لـDMC: القضية الفلسطينية عادلة.. و"القاهرة الإخبارية" قد اللعبة الكاتب الصحفى سمير عمر
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الكاتب الصحفى سمير عمر، عن البيان الذى وقع عليه نحو 750 صحفيا ينتقدون فيه التغطية الإعلامية للإعلام الغربى عن الحرب فى غزة، قائلا:"القضية الفلسطينية عادلة وهى بحاجة للنزاهة فقط، وهم يطالبون بالنزاهة وأن تكون التغطية الإخبارية محايدة ومهنية ويدعون إلى الالتزام بالمهنية".

 

وأضاف سمير عمر خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، على قناة dmc، القضية الفلسطينية تحتاج للنزاهة، وما يحدث فى غزة من اعتداء هو جرائم حرب، وأدعو كل الصحفيين والإعلاميين حول العالم أن يعرضوا كل ما ترتكبه إسرائيل من أفعال فى قطاع غزة على القانون الدولى وقانون حقوق الإنسان وسيكتشفون أنها جرائم حرب.

 

ولفت سمير عمر إلى أن القضية الفلسطينية تحتاج لنزاهتنا والرواية الفلسطينية العربية هى الأكثر نزاهة ومصداقية، وانا لم أتفاجأ بهذا الانحياز الغربى لإسرائيل، فالانحياز أكبر لأن الجرم أكبر وتسييد الرواية الإسرائيلية موجود.

 

تابع سمير عمر، لدينا 39 شهيدا من الصحفيين فى غزة ربنا يرحمهم، ومن تظاهروا فى عواصم أوروبية ليسوا بمسلمين ولا عرب ومنهم اليهود، وبيان الصحفيين يرى أن هناك انتهاكا قد حدث ويطلب الانحياز للمهنة، والمواطن الصحفى ربح هذه المباراة أكثر من وسائل الإعلام التقليدية.

 

وأوضح سمير عمر أن النزاهة والموضوعية فى الإعلام مطلوبة فى كل زمان ومكان، وهناك بعض المواقف يستحق الصحفى أن ينحاز فيها منها الإبادة الجماعية وفقا للقانون الدولى الإنسانى، مؤكدا أن انحيازنا فى بعض القضايا ليست جريمة وأخشى أن يقودنا هذا الإنحياز إلى استخدام صور أو معلومات غير دقيقة.

 

والسردية الغربية عن القضية الفلسطينية كاذبة، وعلينا ألا نتعامل مع الخبر بعاطفية أو تدين، وكلما تسلحنا بما تمليه علينا ضمائرنا وقواعد المهنة وأخلاقياتها سننجح، مؤكدا أن تغطية قناة القاهرة الإخبارية للحرب فى غزة هى أول معركة تظهر فيها وهى على قدر اللعبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة