5 أزمات ترجح كفة الوداد على صن داونز اليوم فى نهائي الدوري الأفريقي

الأحد، 12 نوفمبر 2023 01:28 م
5 أزمات ترجح كفة الوداد على صن داونز اليوم فى نهائي الدوري الأفريقي صن داونز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل فريق صن داونز مباراة اليوم أمام الوداد فى "إياب" نهائي الدوري الأفريقي وسط معاناة كبيرة قد تؤدي إلى تحول اللقب الأول إلى الدار البيضاء، بعدما نجح الفريق المغربي في حسم مباراة الذهاب بنتيجة 2-1 على ملعب المركب الرياضي محمد الخامس، قبل لقاء اليوم فى بريتوريا بإياب نهائي البطولة.

وكشفت صحيفة "سوكر لادوما" عن عدة أزمات قد تهدد تتويج صن داونز باللقب الأول فى الدوري الأفريقي، على الرغم من الأداء المميز طوال البطولة، وإقصاء النادي الأهلي أقوى المرشحين للقب، وجاءت أزمات الفريق الجنوب أفريقي كالتالي..

 

الإصابات
 

يعاني صن داونز من عدة غيابات مؤثرة قبل مباراة الذهاب أمام الوداد، وبالفعل تغيب شالويلي ولوكاس ريبيرو وسيفو مبولي وأوباس وأبوبكر ناصر ونيانجا الذين لم يشاركوا في أي مباراة حتى الآن.

وانضم إليهم جرانت كيكانا وماسيكو بعدما تعرضا للإصابة فى الشوط الأول من مباراة الذهاب.

إنهاء أسطورة أقوى دفاع
 

سجل الوداد هدفين أمام صن داونز في الدار البيضاء، بعدما نجح الفريق الجنوب أفريقي في الحفاظ على نظافة شباكه طوال البطولة، كما تلقى أول خسارة، وستكون مباراة اليوم هي أول تجربة للمدرب موكوينا وهو في موقف ضعف وتحت ضغط للعودة في النتيجة.


أزمة قلب الدفاع
 

يعاني صن داونز من أزمة في قلب الدفاع بدأت بطرد مفالا وغيابه عن لقاء الأهلي، وبعدها تعرض كيكانا للإصابة وبعدها سجل كوتزي بالخطأ فى مرماه أمام الوداد، ويدخل بطل جنوب أفريقيا أهم مباراة فى الموسم بأزمة كبيرة فى مركز قلب الدفاع.


 

هجوم غير مؤثر
 

على الرغم من وصول صن داونز إلى النهائي إلا أن الفريق عانى أمام الوداد في الذهاب وسجل من ركلة جزاء، وظهر بوضوح تأثر الفريق بغياب شالويلي وريبيرو، ولم يظهر ثميبا زوانى بالشكل الأمثل فى البطولة حتى الآن.

الإرهاق
 

ويدخل صن داونز مباراة اليوم وهو يعانى من الإرهاق بشكل أكبر من الوداد، حيث سافر الفريق لمواجهة الأهلي في القاهرة، ثم سافر إلى المغرب، عكس الوداد الذى واجه جاره الترجي في نصف النهائي، كما لم يلعب الوداد محليًا على الإطلاق عكس صنداونز الذي خاض مباراة محلية، وبالتأكيد سيظهر التعب على الفريق في مباراة اليوم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة