مباريات لا تنسى بين الترجي والوداد قبل قمة نصف نهائي الدورى الأفريقى

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 01:00 م
مباريات لا تنسى بين الترجي والوداد قبل قمة نصف نهائي الدورى الأفريقى الترجي ضد الوداد
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 يترقب عشاق الكرة الأفريقية، موقعة الترجي ضد الوداد ، اليوم الأربعاء، فى إياب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي، حيث يستضيف الفريق التونسي على ملعبه حمادي العقربي، منافسه المغربي، بعد فوز الفريق البيضاوي على ملعبه في لقاء الذهاب 1-0.

ويخوض الترجي، اختبارا صعبا أمام جماهيره وعلى ملعبه، في مواجهة الوداد، بحثا عن حسم التأهل للدور النهائي، ويتطلع الترجي للفوز بفارق هدفين.

موعد مباراة الترجي والوداد
 

ويحتضن الملعب الأوليمبي حمادي العقربي في رادس، مباراة الترجى ضد الوداد، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

وتتسم مباريات الترجى والوداد بالندية والإثارة دائما ، حيث يعتبر هناك ثأري تاريخي بين الكبيرين في المواجهات الأفريقية والعربية، امتدت من لقاءات المنتخبي التونسي والمغربي على زعامة الشمال الإفريقي .

الترجي ضد الوداد
 

التقى الترجي التونسي والوداد المغربي في 11 مناسبة في المسابقات الأفريقية  والعربية كانت الأسبقية للترجي واضحة فيها بفوزه في ثلاث مواجهات مقابل هزيمته في مباراتين في حين انتهت 6 مواجهات بالتعادل.

نجح الترجي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا في 2011 ثم 2019 بعد الفوز على الوداد في النهائي، كما تأهل لنصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية 1998 بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4 -3).

الترجي ضد الوداد
 

تعتبر المواجهة الأشهر بين الفريقين في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019، التي لم يكتب لها أن تشهد نهاية طبيعية وتوقفت من قبل الحكم الغاني باكاري جاساما بعد أن رفض لاعبو الوداد المغربي استكمال اللعب.

وفي الدقيقة 63 من تلك المباراة، كانت النتيجة تشير إلى تقدم الترجي التونسي (1- 0)، وسجل المهاجم وليد الكرتي هدفا ألغاه الحكم المساعد بداعي التسلل ليقرر لاعبو الوداد الانسحاب ومغادرة الملعب احتجاجا على عدم الإقرار بشرعية الهدف.

وباعتبار نتيجة التعادل بهدف لمثله ذهابا في الدار البيضاء، توج الترجي التونسي آنذاك بلقب دوري أبطال إفريقيا لكن ذلك اللقب الذي حسم في أروقة المحكمة الرياضية الدولية بعد تظلم الفريق المغربي، لا يزال يثير الكثير من الجدل والندية بين الترجي والوداد اللذين يلتقيان من جديد في قبل نهائي دوري السوبر الإفريقي بعد أن تخطى كلاهما بنجاح عقبة الدور ربع النهائي.

الترجي ضد الوداد
 

ويحتضن الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس، مباراة الترجى ضد الوداد، في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

في بطولة دوري أبطال أفريقيا التقى الترجي والوداد 6 مرات ، وكانت الأفضلية للنادي التونسي، حيث نجح في الفوز في مباراة واحدة، ولم يتعرض للهزيمة بعد أن انتهت بقية المباريات بالتعادل، إلا واحدة لم تكتمل في إياب نهائي نسخة 2019.

تعادل الوداد والترجي في مجموعات 2011 ذهابًا وإيابًا، ثم التقيا في نهائي نفس النسخة وحينها تعادلا ذهابًا في المغرب ثم حقق النادي التونسي الفوز إيابًا بهدف هاريسون أفول.

وتجددت المواجهة بين الفريقين في نهائي 2019، حيث انتهت مباراة الذهاب في المركب الرياضي محمد الخامس بالتعادل 1-1 وسط اعتراضات كثيرة على قرارات الحكم المصري جهاد جريشة، ثم التقيا إيابًا في الملعب الأولمبي حمادي العقربي وسط أحداث غريبة.

وكان "كاف" قد أعلن احتساب المباراة لصالح "شيخ الأندية التونسية" وتتويجه آنذاك باللقب الثاني على التوالي من دوري الأبطال إثر انسحاب الوداد منها لعدم احتساب هدف له وغياب تقنية الفيديو عن العمل لأسباب فنية.

تاريخ مواجهات الترجي والوداد في دوري أبطال أفريقيا، 6 مباريات فاز الترجى واحدة ، و5 تعادلات  .

تاريخ مواجهات الترجي والوداد في البطولة العربية
 

نهائي آخر جمع الترجي والوداد، الحديث هنا عن دوري أبطال العرب 2009، والنهائي آنذاك كان يُلعب أيضًا بنظام الذهاب والإياب.

في المغرب، فاز الترجي بهدف مايكل إنيرامو، أما في الإياب فتعادل الفريقان بهدف لكل منهما ليتوج نادي "باب سويقة" باللقب.

التقى الفريقان سابقًا في مسابقة كأس الكؤوس الأفريقية التي تحولت فيما بعد لتصبح بطولة الكونفدرالية في الدور نصف النهائي من نسخة 1998، حيث حقق الوداد الفوز ذهابًا في المغرب 2-0، قبل أن يخسر إيابًا في رادس برباعية مقابل هدف.

وأخيرا فاز الوداد بهدف دون مقابل على الترجى في ذهاب نصف نهائي السوبر الإفريقي.

وإجمالا التقى الترجي مع الوداد في 11 مباراة ، كان الفوز من نصيب النادي التونسي في 3 مباريات، مقابل التعادل في 6 مباريات، وفوز النادي المغربي مرتين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة