القاهرة الإخبارية..انتشار وسرعة واحترافية فى تغطية عملية طوفان الأقصى

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 03:59 م
القاهرة الإخبارية..انتشار وسرعة واحترافية فى تغطية عملية طوفان الأقصى القاهرة الاخبارية
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاعت قناة القاهرة الإخبارية على مدار اليومين الماضيين تغطية الحدث الأبرز في العالم حالياً ألا وهو الوضع في قطاع غزة، حيث نقلت القناة آخر المستجدات في عملية طوفان الأقصى، وتطورات الوضع في فلسطين منذ بدء العملية وذلك بتجهيزات واحترافية عالية المستوى، حيث لاقت القناة إشادات واسعة بالتغطية الإخبارية التي تقدمها وتواجدها المبكر في مكان الحدث ونقل الصورة كاملة للمشاهدين .

وعلى مدار الساعات الماضية منذ بدء عملية طوفان الأقصى نشرت قناة القاهرة الإخبارية مراسليها في مختلف المناطق غزة لنقل الأحداث لحظة بلحظة، بتواجد "منى عوكل" من غزة، و"ولاء السلامين" من رام الله، وبشير جبر من غزة، ومراسلة القناة "دانا أبوشمسية" من القدس، واجراء مداخلات مع مراسى القناة وذلك ساهم في وضع المشاهد بقلب الحدث لحظة بلحظة.

وبعد مرور عام واحد فقط على اطلاق قناة القاهرة الإخبارية استطاعت القناة أن تضع نفسها كواحدة من أبرز القنوات الإخبارية في الشرق الأوسط بعدما تمكن القناة من تغطية العديد من الأحداث الدولية والاقليلة الهامة على مدار الأشهر الماضية رافعة شعار نقل المهنية في الحقيقة بالموضوعية والمصداقية، وبالتوازى مع نقل الاخبار عبر المراسلين استعانت القناة بالعديد من المحللين السياسيين والخبراء للحديث عن الوضع ونقل الصورة أكبر للمشاهدين.

ومنذ قليل انقطع الاتصال، بأطقم عمل قناة القاهرة الإخبارية في قطاع غزة بعد مطالبات سلطة الاحتلال لهم بإخلاء المبنى، ووجرى إخلاء مقر مكتب القاهرة الإخبارية في قطاع غزة بعد مطالبات من سلطة الاحتلال، وسماع دوي انفجارات في محيط المبنى وصافرات إنذار.

وقالت منى عوكل، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية فى قطاع غزة،: "المشهد أكثر سوداوية وخطر، مما يبدو عليه، وتم توجيه تعليمات لمساحات سكنية واسعة من قطاع غزة بإخلاء المنازل، من ضمن هذه المناطق المنطقة التي تحد منطقة سكنية كاملة في وسط غزة، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الحدود الشمالية والشرقية".

وأضافت: "السكان لا يعرفون إلى أين يجب أن يذهبوا أو يتجهوا، وهو أمر يحدث حالة كبيرة من الإرباك، وعمليا الآلاف من الأسر تخلي مساكنها في مربعات سكنية كاملة، وكل دقيقة يكون هناك تعليمات جديدة والخطر يزداد".

وتابعت: "المكان الذي نتواجد به من ضمن المناطق التي هناك تعليمات أنها ستكون تحت دائرة القصف، وهناك احتمال كبير أن يخلى البرج في أي لحظة، وعلى ما يبدو أن إسرائيل تدق الناقوس الأخير وتهيئ أهالي قطاع غزة إلى مجازر واسعة". ثم أنهت المراسلة المداخلة سريعا بعد أن طلب منها مغادرة المبنى

 

تاجات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة