مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق: التدريبات لحرب 6 أكتوبر كانت شاقة

الإثنين، 09 أكتوبر 2023 12:03 ص
مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق: التدريبات لحرب 6 أكتوبر كانت شاقة اللواء الدكتور محمد الغباري
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء الدكتور محمد الغباري، أحد أبطال حرب أكتوبر ومدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق إن مبادئ التدريب خلال حرب 6 أكتوبر 1973  8 مبادئ وركزنا مبدأين وهما التدريب على كل ما هو مشابه لمسرح العمليات والتدريب على كل ما هو ضرورة للحرب.
 
وأضاف أحد أبطال حرب أكتوبر في تصريحات خلال سلسلة حلقات يوميات النصر، الذي يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة دي إم سى: "كانت التدريبات شاقة، ولدينا قانون هو العرق في السلم يوفر الدماء في الحرب".
 
وتابع اللواء محمد الغبارى أن هناك كان هناك مانع مائى لابد أن نعبره وساتر ترابى لابد أن نقتحمه، وكان لابد من التدريب على العوم وكيف تصعد الساتر الترابى وتحمل الصعود على هذا الساتر ويكون في أقل مدى زمنى وبأكبر جهد متبقى لأنه بعد الصعود سنقاتل العدو".
 
فيما قال اللواء الدكتور محمد زكى الألفى أحد أبطال حرب أكتوبر، إن الموجة الأولى من اقتحام قناة السويس كانت لحظات فخر وتسجل في تاريخنا وتاريخ أسرنا.
 
وأضاف اللواء الدكتور محمد زكى الألفى أكتوبر في تصريحات خلال سلسلة حلقات يوميات النصر، الذي يقدمه الإعلامى رامى رضوان، على قناة دي إم سى، خلال اليوبيل الذهبى لانتصارات حرب أكتوبر: "نتذكر الشهداء الذين سقطوا خلال لحظة اقتحام قناة السويس خاصة بعد منع العدو الذي كان يتواجد في الساتر البعيد".
 
وتابع أحد أبطال حرب أكتوبر، أن العامل المعنوى مهم للغاية في الحرب، والشعب المصرى الظهير القوى للقوات المسلحة وأجهزته الأمنية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة