إعدام 1500 كيلوجرام مواد غذائية خلال حملات لهيئة سلامة الغذاء بالدقهلية

الأحد، 08 أكتوبر 2023 09:51 م
إعدام 1500 كيلوجرام مواد غذائية خلال حملات لهيئة سلامة الغذاء بالدقهلية   مضبوطات غذائية
الدقهلية - محمدالحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة الدقهلية، حملات رقابية متنوعة علي عدد من المنشآت الغذائية في نطاق مراكز ومدن المحافظة.
 
وجاءت الحملات بعدد  27 حملة تفتيشية متنوعة، على عدد 238 منشأة غذائية  بمراكز" دكرنس، وميت غمر، وبنى عبيد، والسنبلاوين، ونبروه، وطلخا، وأجا، وسندوب"، وكذلك مركز المنصورة بالإضافة إلى  بعض القرى بنطاق المحافظة، وذلك  للتأكد من تطبيق إشتراطات سلامة الغذاء بتلك المنشآت، وإستكمالا للحملات المكثفة التى تشنها الهيئة القومية لسلامة.
 
وتم تنفيذ الحملات بالتعاون والإشتراك مع الجهات الرقابية حيث قامت تلك الحملات بالمرور على العديد من المنشآت الغذائية والمحال العامة بنطاق المحافظة.
 
وأسفرت نتائج تلك الحملات عن تحرير عدد 44 محضر لعدم تطبيق الإشتراطات الصحية، وعدد 126 محضر لعدم توافر شهادات صحية، وتحرير محضر غش تجاري، بالإضافة إلى وجود عدد 99 مخالفة لعدم وجود ترخيص للمنشأة  كما تم تحرير محضر تحفظ على عدد 30 كيلو من الفسيخ، وتم إعدام 1478 كجم من المنتجات الغذائية المتنوعة متغيرة الخواص الطبيعية من "مصنعات لحوم، وأسماك، وجمبرى، ورنجه، ومعجزات متخلفة، ومخللات، وفواكه، وهلطات غذائية متنوعة، ومنتجات ألبان، وشيكولاته، وزيت طهى" والعديد من المواد الغذائية المتنوعة.
 
أسماك مملحة
أسماك مملحة

إعدام مواد غذائية
إعدام مواد غذائية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

سلع غذائية غير صالحة للإستهلاك الأدمي
سلع غذائية غير صالحة للإستهلاك الأدمي

لحوم غير صالحة
لحوم غير صالحة

مضبوطات الحملة
مضبوطات الحملة

مضبوطات غذائية
مضبوطات غذائية
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة