القليوبية تواجه غلاء أسعار السلع الغذائية.. اجتماع للمحافظ مع كبار التجار والغرفة التجارية وحماية المستهلك.. ويؤكد: إجراءات صارمة مع أى محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع.. وعرض المنتجات بأسعار مخفضة

السبت، 07 أكتوبر 2023 11:27 ص
القليوبية تواجه غلاء أسعار السلع الغذائية.. اجتماع للمحافظ مع كبار التجار والغرفة التجارية وحماية المستهلك.. ويؤكد: إجراءات صارمة مع أى محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع.. وعرض المنتجات بأسعار مخفضة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خطوات متسارعة تسعى من خلالها محافظة القليوبية بقيادة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، لمواجهة ارتفاع الأسعار من خلال عقد لقاء مع كبار التجار للسلع الغذائية بحضور الغرفة التجارية بالقليوبية وكذلك ممثلي التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية، من أجل العمل على توفير جميع أنواع السلع الغذائية وكذلك العمل على خفض أسعارها لتكون في متناول الجميع وبأسعار مخفضة.

في البداية عقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اجتماعاً مع كبار تجار السلع الغذائية لمتابعة آليات ضبط الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية والسيطرة على الأسعار، بحضور اللواء إيهاب سراج الدين سكرتير عام المحافظة، والدكتور محمد عطية الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، وأحمد سابق نائب مدير إدارة حماية المستهلك بالقليوبية، ووكيل مديرية التموين بالقليوبية.

وأكد محافظ القليوبية، ضرورة تضافر جهود جميع الجهات في الرقابة المستمرة، وإحكام السيطرة على الأسواق ومنافذ البيع، للتأكد من توافر وجودة المعروض من السلع الغذائية، وإتاحتها للمواطنين بالأسعار المقررة دون مغالاة، وكذلك مجابهة الممارسات الاحتكارية والغش التجاري، وعدم تحميل المواطن أي أعباء إضافية مشيرا إلى أنه يعلم أن معظم التجار وطنيين ويهتمون بمصلحة بلدهم وصالح المواطنين لأنهم منهم.

ووجه المحافظ، بالتنسيق بعمل معارض لكبار تجار الجملة وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى، وذلك لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة طبقاً لقائمة الأسعار الاسترشادية التي ستحددها مديرية التموين بالتنسيق مع الغرفة التجارية.

وأشاد المحافظ، بتعاون كبار تجار الجملة مع المحافظة وحسهم الوطني العالي والوقوف بجانب المواطن البسيط ومحدودي الدخل والتصدي لكافة الممارسات الاحتكارية من حجب ومنع السلع من الأسواق، مؤكداً أن المحافظة قامت بوضع خطة للتصدي لظاهرة ارتفاع الأسعار واستغلال المواطنين بتشكيل فرق عمل لمتابعة حركة الأسواق، والتأكد من توافر السلع والمواد الغذائية وتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة وتكثيف الحملات التموينية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة لإحكام الرقابة على الأسواق واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح محافظ القليوبية، أنه يتم حاليا إجراء جولات مفاجئة بمدن المحافظة لمتابعة توافر السلع في الأسواق والتأكد من انضباط الأسعار والإعلان عنها وجودها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين، وكذلك التأكد من توافر كافة السلع الاستراتيجية والغذائية بالسلاسل التجارية والتزامها بالإعلان عن الأسعار في أماكن ظاهرة لروادها من المستهلكين، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء والمتابعة المستمرة لوزارة التنمية المحلية في هذا الشأن.

وأوضح، أنه يتم خلال الجولات الاطمئنان على توافر جميع السلع التي يحتاج إليها جميع فئات المواطنين، وخاصة السلع الاستراتيجية من الزيوت والسكر والأرز والألبان وتنوع السلع وتوافر جميع مستلزمات المواطنين بأسعار مناسبة لجميع الفئات موجهاً بضرورة مراعاة حجم الطلب وتوفير السلع أولًا بأول لضمان تلبية كافة احتياجات المواطنين من السلع المعروضة ومنع الممارسات الاحتكارية.

واستطرد محافظ القليوبية، أنه يتم أيضا لقاء المواطنين والحرص على الاستماع لآرائهم حول مدى توافر السلع الغذائية بالأسواق، وجودتها مؤكدًا على استمرار الحملات الرقابية والتموينية على الأسواق والمحال لضبط الأسعار، والتأكد من توافر جميع السلع والمواد الغذائية بالجودة المناسبة، وكذلك زيارة المصانع المتخصصة في تعبئة المواد الغذائية ووجه بتخفيض الأسعار على التجار والمشاركة في المعارض التي تقيمها المحافظة لبيع السلع بأسعار مخفضة، كما وجه بالالتزام بالمواصفات القياسية للمنتج وتدوين صلاحية الإنتاج والسعر على العبوة بشكل ظاهر.

يذكر أن الهجان عقد عدة اجتماعات مع التموين وجهاز حماية المستهلك وشدد على ضرورة المتابعة اليومية للأسواق وإلزام أصحاب المحال بوضع الأسعار على مختلف السلع وأن تكون السلع الاستراتيجية التي تمس حياة المواطنين بأسعار مقبولة، وذلك بما يضمن عدم المبالغة من جانب بعض التجار في أسعار السلع فضلًا عن التعامل بمنتهى الحسم مع أي محاولة لتعطيش الأسواق أو إخفاء السلع والتعامل بكل حسم مع المخالفين أو محتكري السلع.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة