العالم هذا الصباح.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن حالة "تأهب الحرب" والمقاومة ترد بالصواريخ.. ترامب يحصل على فترة إرجاء في محاكمته بتهمة الاحتيال.. انطلاق التصويت فى انتخابات المجلس الوطني الاتحادى بالإمارات

السبت، 07 أكتوبر 2023 09:41 ص
العالم هذا الصباح.. جيش الاحتلال الإسرائيلى يعلن حالة "تأهب الحرب" والمقاومة ترد بالصواريخ.. ترامب يحصل على فترة إرجاء في محاكمته بتهمة الاحتيال.. انطلاق التصويت فى انتخابات المجلس الوطني الاتحادى بالإمارات ترامب
إعداد ــ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية السبت عن مقتل امرأة وجرح عدة أشخاص بعد إطلاق وابل من الصواريخ من غزة بشكل مفاجئ في ساعة مبكرة صباحا. وفيما أعلن الجيش الإسرائيلي "حالة التأهب للحرب".

وكشفت قناة إيه بي سي نيوز وصحيفة نيويورك تايمز مساء الخميس، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تشارك قبيل مغادرته البيت الأبيض معلومات سرية حول غواصات نووية أمريكية مع رجل أعمال أسترالي.

 

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن حالة "تأهب الحرب" والمقاومة ترد بالصواريخ
 

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي حالة "تأهب – الحرب"، وذلك بعد "عملية مزدوجة" تم خلالها إطلاق صواريخ وتسلل من قطاع غزة إلى الأراضي المحتلة من قبل إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن متسللين دخلوا "كيبوتس بيري"، وأن السكان يحثون الجيش الإسرائيلي على الاندفاع إلى الكيبوتس، وذكرت القناة 12 أيضا أن متسللين احتجزوا رهائن في نتيف هاسارا.

من جانبها، أعلنت كتائب القسام، اليوم السبت، عن بدء عملية "طوفان الاقصى" ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الحركة في بيان: "إن العدو دنس الأقصى وتجرأ على مسرى الرسول، واعتدى على المرابطات ودنس جنوده الأقصى وسبق أن حذرناهم.

وأضاف البيان: ارتقى المئات من الشهداء والجرحى هذا العام بسبب جرائم الاحتلال".

وتابع: قوبلت دعواتنا لصفقة تبادل انسانية برفض وفي كل يوم بالضفة تستمر الانتهاكات.

وكان القائد العسكري لحركة حماس، محمد الضيف، قد أعلن أن الجماعة الفلسطينية المسلحة “استهدفت مواقع العدو والمطارات والمواقع العسكرية بـ 5000 صاروخ".

إخماد حريق
إخماد حريق

 

صواريخ المقاومة على إسرائيل
صواريخ المقاومة على إسرائيل

 

حريق سيارة
حريق سيارة

​ترامب يحصل على فترة إرجاء موقتة في محاكمته بتهمة الاحتيال
 

منح القضاء في نيويورك، الجمعة، الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، فترة إرجاء موقتة في إطار محاكمته المدنية التي بدأت الاثنين بتهمة الاحتيال، وعلّقت حالياً التفكيك الجزئي لإمبراطورية العقارات التابعة للرئيس الأميركي السابق في نيويورك.

وكان الملياردير الجمهوري الذي يعد الأوفر حظا للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات 2024 الرئاسية قد تقدم الأربعاء باستئناف لوقف محاكمته في محكمة البداية المعروفة باسم «المحكمة العليا في نيويورك».

وبدأت في 2 أكتوبر جلسات الاستماع، من دون هيئة محلفين لكن بحضور ترمب، وسبقها في 26 سبتمبر (أيلول) قرار مفاجئ اتخذه القاضي آرثر إنغورون، خلص إلى أنه كانت هناك «عمليات احتيال متكررة» من جانب مجموعة «منظمة ترمب»، وأمَرَ بسحب تراخيص الأعمال من دونالد ترمب ونجليه دون جاي آر وإريك في ولاية نيويورك.

وفي حُكم أصدرته محكمة استئناف في نيويورك الجمعة، ونشرته الصحافة القضائية، رفضت المحكمة وقف المحاكمة، لكنها قررت «تعليق تنفيذ إلغاء التراخيص التجارية» ومصادرة شركات عائلة ترمب.

ويعدّ هذا انتصاراً جزئيا للرئيس السابق الذي حصل بذلك على فترة إرجاء موقتة في ما يتعلق بالتفكيك الجزئي لمجموعته العقارية التي أمر بها القاضي إنغورون الأسبوع الماضي.

واستمع زميله، قاضي الاستئناف بيتر مولتون، الجمعة، إلى محامي ترمب وممثلي المدعية العامة لولاية نيويورك ليتيسيا جيمس التي تطالب بتعويضات قدرها 250 مليون دولار.

وأمضى ترامب ما يقرب من ثلاثة أيام في محكمة مانهاتن واصفا جيمس، القاضية الأميركية من أصول إفريقية، بأنها «فاسدة» و«عنصرية».

وشددت جيمس مجددا على أن «العدالة ستنتصر» في هذه المحاكمة التي تُستأنف الثلاثاء.

ترامب
ترامب

 انطلاق التصويت فى انتخابات المجلس الوطني الاتحادى بالإمارات
 

انطلقت صباح اليوم عملية التصويت بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2023 بدولة الإمارات، وذلك عبر التصويت عن بُعد من داخل الدولة وخارجها، والتصويت الإلكتروني في 24 مركزاً انتخابياً موزعة على جميع إمارات الدولة.

ويتنافس 298 مرشحاً على 20 مقعداً في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي. ويستمر التصويت حتى الساعة الثامنة مساءً، إلى جانب التصويت عن بُعد سواء من داخل الدولة أم من خارجها، والذي سينتهي في الساعة الثامنة من مساء اليوم نفسه بتوقيت الإمارات.

وسيتم الإعلان الرسمي عن النتائج الأولية للانتخابات في مركز الانتخاب الرئيس في «مركز أبوظبي للطاقة»، بعد الانتهاء من عملية التصويت بشكل كامل مساء اليوم.

انتخابات الإمارات
انتخابات الإمارات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة