كل ما تريد معرفته عن فريق أبو سليم منافس الزمالك فى دور مجموعات الكونفدرالية

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 05:22 م
كل ما تريد معرفته عن فريق أبو سليم منافس الزمالك فى دور مجموعات الكونفدرالية أبوسليم الليبي
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجد فريق أبوسليم الليبي فى مجموعة واحدة مع الزمالك خلال قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024. وأسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية التي أقيمت اليوم عن تواجد الزمالك على رأس المجموعة الثانية، مع أندية أندية ساجرادا الأنجولي وسوار الغيني وأبو سليم الليبي.

من هو فريق أبو سليم؟

فريق أبو سليم الليبي تأسس عام 1976 وتأهل للدوري الليبي الممتاز لأول مرة موسم 2018/2019 ولعب ضمن فرق المجموعة الثانية التي تضم فرق المنطقة الغربية وحصل على الترتيب السادس من ضمن 12 فريقا وحقق أول فوز في الدوري الليبي الممتاز يوم 22/12/2018 ضد نادي الخمس.
 
ونجح فريق أبو سليم في الوصول لدوري التتويج الليبي موسم 2023/2022 بعد حصوله على الترتيب الثالث في المجموعة الثانية ليكون أفضل إنجاز للفريق منذ تأسيسه
 
أبزر إنجازات فريق أبوسليم وصوله للدور ربع النهائي من كأس ليبيا 2021/2022 حيث خسر مباراته أمام نادي أهلي طرابلس بنتيجة 2-1.
 

كيف تأهل أبوسليم الليبي لدور المجموعات ببطولة الكونفدرالية؟ 

تأهل نادي أبو سليم الليبي بقيادة مدربه التونسي شكري الخطوي إلى دور المجموعات من مسابقة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، رغم خسارته أمام كمبالا سيتي الأوغندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في إياب الدور التمهيدي الثاني، وكانت مباراة الذهاب بتونس بنتيجة 3-1، ليتفوق في مجموع اللقائين بواقع 5-4.
 
ونجح ممثل ليبيا في أول مشاركة قارية فى تحقيق أبرز إنجاز فى تاريخه بصعوده لمجموعات الكونفيدرالية، بعدما أطاح بحامل كأس تونس الأولمبي الباجي في الدور الأول ليواجه نادي الزمالك في أولى مبارياته. 

أبو سليم ضد الزمالك

وعلى الرغم من توقع الكثيرين لتفوق نادي كامبالا سيتي الأوغندي صاحب الباع الكبير في المحافل الإفريقي، ففي مباراة الإياب  تقدّم الفريق الأوغندي بهدف لمحمد شعبان في الدقيقة 19، قبل أن يعادل أبو سليم في الدقيقة 69 من ركلة جزاء سجّلها اللاعب محمود عكاشة.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة، إذ تقدّم كمبالا للمرة الثانية بهدف لأسامة عرفات في الدقيقة 83، قبل أن يُعادل أبو سليم بهدف لبيتر في الدقيقة 86 وهو ما يعد إنجازا كبير للفريق الليبي ، ولم يسعف الهدف الثاني لأسامة عرفات في الدقيقة 90 الفريق الأوغندي للتأهل.

وكان الزمالك تأهل إلى دور مجموعات الكونفدرالية بصعوبة على حساب فريق أرتا سولار الجيبوتي، بنتيجة 4 – 3، في مجموع المباراتين، بينما صعد فريق مودرن فيوتشر، متفوقا على فريق سينجيدا بيج ستارز التنزاني، بنتيجة 4 – 2، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

مواعيد مباريات نادي الزمالك في دور المجموعات للكونفدرالية 2023/2024

 

الجولة الأولى : الزمالك × أبو سليم الليبي - داخل مصر - 26 نوفمبر 2023
 
الجولة الثانية : سوار الغيني × الزمالك - خارج الأرض - 3 ديسمبر 2023
 
الجولة الثالثة : الزمالك × ساجرادا الأنجولي - داخل مصر - 10 ديسمبر 2023 
 
الجولة الرابعة : ساجرادا الأنجولي × الزمالك - خارج الأرض - 20 ديسمبر 2023
 
الجولة الخامسة : أبو سليم الليبي × الزمالك - خارج الأرض - 25 فبراير 2024
 
الجولة السادسة : الزمالك × سوار الغيني - داخل مصر - 3 مارس 2024
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة