جائزة نوبل تتذكر تعريف "البابا" إرنست همنجواى للكاتب.. ماذا قال؟

الخميس، 05 أكتوبر 2023 12:15 م
جائزة نوبل تتذكر تعريف "البابا" إرنست همنجواى للكاتب.. ماذا قال؟ إرنست همنجواي
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تذكرت جائزة نوبل العالمية، تعريف الروائى الأمريكى الملقب بـ"البابا" إرنست همنجواى الحصل على جائزة نوبل للآداب فى عام 1954، لمعنى الكاتب.

ونشرت جائزة نوبل عبر حسابها الرسمى على منصات التواصل الاجتماعى، إجابة الأمريكى إرنست همنجواى على سؤال: ما هو تعريفك للكاتب؟.

يقول إرنست همنجواي: جميع الكتب الجيدة متشابهة من حيث أنها أصدق مما لو كانت قد حدثت بالفعل، وبعد الانتهاء من قراءة أحد الكتب ستشعر أن كل ما حدث لك وبعد ذلك كله ملك لك: الخير والشر، والنشوة، الندم والحزن، الناس والأماكن وكيف كان الطقس. إذا تمكنت من إعطاء ذلك للناس، فأنت كاتب".

إرنست همنغواى
إرنست همنغواى

إرنست همينجوى والمُلقب بـ«البابا» (21 يوليو 1899-2 يوليو 1961)؛ روائى وكاتب قصة قصيرة وصحفى ورياضى أمريكي. كان لأسلوبه البليغ والبسيط، الذى سمّاه نظرية الجبل الجليدي، تأثير قوى على الأدب فى القرن العشرين، فى حين أن أسلوب حياته المغامر وصورته العامة جلبت إعجاب الأجيال اللاحقة.

كتب همينجوى معظم أعماله بين منتصف عشرينيات ومنتصف خمسينيات القرن العشرين، وحصل على جائزة نوبل للآداب فى عام 1954. نشر سبع روايات وست مجموعات قصصية وعملين غير خياليين. نُشرت بعد وفاته ثلاث من رواياته وأربع مجموعات قصصية وثلاثة أعمال غير خيالية. تُعد العديد من أعماله ضمن كلاسيكيات الأدب الأمريكي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة