وزير الثقافة الأسبق: على الحكومة أن تعمل بروح وتوجيهات الرئيس فى تطوير سيناء

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 01:12 م
وزير الثقافة الأسبق: على الحكومة أن تعمل بروح وتوجيهات الرئيس فى تطوير سيناء الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة الأسبق
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، أنه آن الأوان لنحقق ما نحلم به في سيناء، وأنه على الحكومة أن تكون جادة وتعمل بنفس الروح التى يتحدث بها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن أهمية سيناء وتطويرها.

وقال الدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة الأسبق، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه للأسف دائما ما كنا نسمع خلال العقود الماضية عن تطوير سيناء دون أن يحدث شيء، حتى جاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبدأنا نشهد ما يتحقق على أرض الواقع.

وأضاف وزير الثقافة الأسبق: آن الأوان لكي نشعر ونرى التنمية الحقيقية على أرض الواقع فى سيناء، ويشعر بهذه التنمية والتطوير الإنسان السيناوي، الذى يتطلع إلى حياة جديدة، كما عملت الدولة خلال الفترة الماضية على سد الفراغ السكاني الذي يشكل عبئا علينا سواء على المستوى الأمنى أو السكانى، إلى جانب توفير فرص العمل، والعمالة من محافظات مصر المكتظة بالسكان.

وأكد الدكتور محمد صابر عرب، على أن الدولة خلال حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي رأت أنه من الضرورى أن تتحول سيناء إلى خلية عمل مشكلة من مجتمع متكامل وواعد بالتنمية فيه من الإمكانيات الهائلة التى تستطع أن تخلق أنشطة فى كافة المجالات، وأنه لا بد وأن تكون هناك خريطة تحدد مجالات الزراعة والصناعة والمجتمعات السكانية.

وقال وزير الثقافة الأسبق، إننا الآن أمام حكومة جادة، عليها أن تكون على نفس قدر توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، ونحن نشاهد الطفرة التنموية بروح الشباب خاصة ونحن نشعر الآن بأهمية سيناء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة