كولر يتحدى صن داونز ويؤكد جاهزية الأهلى لمواجهة الغد.. المدرب السويسرى يكشف سر غضبه من حكم "الفار".. ويوضح حقيقة خلافه مع إمام عاشور.. ومحمد الشناوى: نتسلّح بالجمهور للتأهل لنهائى الدورى الأفريقى

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 03:30 م
كولر يتحدى صن داونز ويؤكد جاهزية الأهلى لمواجهة الغد.. المدرب السويسرى يكشف سر غضبه من حكم "الفار".. ويوضح حقيقة خلافه مع إمام عاشور.. ومحمد الشناوى: نتسلّح بالجمهور للتأهل لنهائى الدورى الأفريقى الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتفق السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى ومحمد الشناوى قائد الفريق على أن تواجد جمهور الفريق بعدد كبير بإستاد القاهرة في مباراة الغد سيكون حافز كبير للأهلى من أجل تخطى عقبة صن داونز والتأهل لنهائى الدورى الأفريقى.

في البداية ، تحدث مارسيل كولر عن حقيقة الخلاف بينه وبين امام عاشور لاعب الفريق، موضحاً أن هذا الأمر غير صحيح على الأطلاق ، مُشدداً على أن اللاعب لم يكن جاهز بنسبة 100 % لمباراة الذهاب أمام صن داونز لذا تم استبعاده.

وأوضح كولر فى المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الغد والذي أُقيم بإستاد القاهرة ظهر اليوم، الثلاثاء: أنه عقد جلسة مع امام عاشور قبل سفر الأهلي إلى جنوب أفريقيا أكد له خلالها أنه غير جاهز للسفر مع الفريق لأنه تعرض لإصابة في مباراة الإسماعيلي بالدوري وخاض برنامج تأهيلي الفترة الماضية للتعافي منها.

كولر يتحدث عن الخلاف مع إمام عاشور

وواصل المدرب السويسرى: كنت حريص أن أتحدث مع امام عاشور وأؤكد له أنه من الأفضل بقاؤه في القاهرة خلال تواجد الأهلي في جنوب أفريقيا حتى يخوض برنامج تأهيلى قوى يُجهّزه للمباريات ، خوفاً من تعرضه لإصابة جديدة حال سفره مع الفريق خاصة وأن الرحلة كانت مُرهقة وطويلة للغاية.

وتابع كولر: إمام عاشور تدرب بشكل جيد الأيام الماضية وهذا ما أكده لى مساعدى الذى يُشرف على تأهيل البدلاء والمُصابين وبات اللاعب جاهز بنسبة كبيرة للمشاركة فى مباراة الغد وهذا سيتضح بشكل أكبر خلال مران اليوم.

وقال المدير الفني للأهلي أن كل مدرب يبحث دائماً عن مفاجئة الخصم بأفكار وتغييرات جديدة وهذا أمر وارد فى كرة القدم، موضحاً أنه سيُحدد خلال مران اليوم اللاعبين الجاهزين والغير جاهزين لمباراة الغد.

لا وقت لتصحيح الأخطاء

وشدد المدير الفني للأهلي على أن الوقت قصير للغاية بين مباراتي الذهاب والعودة وليس هناك وقت لتصحيح الأخطاء في الفريق لكن لابد أن يعرف الجميع في الفريق أن مباراة الغد تحتاج مجهود مُضاعف على الصعيد الدفاعي والهجومي ..ليس لدينا رفاهية الكلام وتصحيح الأخطاء ..علينا أن نجتهد جميعاً في مباراة الغد .

وابدى  المدير الفني للأهلي ، ثقته في قدرة فريقه على تجاوز عقبة صن داونز غداً والتأهل لنهائي الدوري الأفريقي ، موضحاً أن اللعب وسط استاد القاهرة  ووسط جمهور غفير بالسعة الكاملة سيمنح لاعبي الأهلي ثقة تامة في التأهل غداً من قلب استاد القاهرة.

وتابع كولر،  قائلاً: أنا سعيد لأن إستاد القاهرة سيكون مُمتلئ عن أخره غداً وهذا سيمنحنا قوة كبيرة لأننا نقدم عروض قوية وسط جمهورنا.

الاهلي سيلعب غداً بسياسة النسر

وواصل كولر: نستمد قوتنا غداً من النسر الذي يُزين شعارنا.. فالنسر يتسم بالهدوء والثقة والذكاء والأنقاض على فريسته في الوقت المناسب لتحقيق أهدافه وهذا ما سنحاول تنفيذه غداً أمام صن داونز.

وتحدث كولر عن إنتقاده التحكيم في مباراة الذهاب أمام صن داونز ، قائلاً: إنتقدت طام تحكيم الفار في مباراة الذهاب أكثر من حكم الساحة ..لأن الكرة التي تعرض خلالها بيرسي تاو للعرقلة في منطقة جزاء صن داونز كانت واضحة للجميع وكنا نستحق ركلة جزاء فيها بشكل واضح .

مدرب الأهلى مُندهش من الفار

وتابع: أندهشت من عدم أستدعاء حكم الفار لحكم الساحة من أجل رؤية كرة بيرسي تاو ..كان يجب أن يحدث هذا مثلما يحدث في أوربا ..فـ"تفنية الفار" تم إستحداثها في كرة القدم من أجل مساعدة حكم الساحة لأنه بالتأكيد ل يرى كل شيء في أرض الملعب.

وشدد كولر على انه لم يتحدث عن ضربات حرة مباشرة وسط الملعب ولم يتحدث عن كرات غير مؤثرة وكل ما تحدث عنه هو كرة بيرسى تاو التى كان يجب أن يتم إحتسابها ضربة جزاء للأهلى على أو الأقل استدعاء حكم الساحة من قبل حكم الفار لمشادة اللعبة عن قُرب ثم إتخاذ قراره.

الشناوى واثق من التأهل

قال محمد الشناوى حارس وقائد مرمى الأهلى أن لاعبى الفريق عازمون على تخطى عقب صن داونز غداً فى نصف نهائى بطولة الدورى الأفريقى، موضحاً أن الجميع الفريق على "قلب رجل واحد" من أجل التأهل لنهائى البطولة ثم التتويج بها.

وتابع الشناوى فى المؤتمر ذاته: كل لاعبى الفريق لديهم القدرة على اللعب تحت ضغوط شديدة والجميع سيخوض مباراة الغد تحت شعار واحد هو الفوز والتأهل.

ورفض الشناوى الرد على سؤال بشأن تردده فى التصدى للكرة التى سكنت مرماه فى مباراة الذهاب أمام صن داونز، موضحاً أن هذا الأمر لا يُعني أحد سوى الجهاز الفنى، وقال أن اللعب وسط جمهور الأهلى الغفير غداً سيكون أمر جيد من أجل تحقيق نتيجة جيدة أمام صن داونز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة