خطوات سريعة لتطوير الخدمات الصحية بمحافظة الفيوم.. افتتاح وحدتى "التصلب المتعدد" و"تفتيت الحصوات" بالمستشفى العام.. ووحدة عمليات القلب المفتوح بمركز طامية تدخل الخدمة بعد سنوات من الانتظار.. صور

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 01:30 م
خطوات سريعة لتطوير الخدمات الصحية بمحافظة الفيوم.. افتتاح وحدتى "التصلب المتعدد" و"تفتيت الحصوات" بالمستشفى العام.. ووحدة عمليات القلب المفتوح بمركز طامية تدخل الخدمة بعد سنوات من الانتظار.. صور مستشفي الفيوم
الفيوم رباب الجالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد القطاع الصحي بمحافظة الفيوم، خطوات سريعة للتوسع في الخدمات المقدمة للمرضي من خلال مختلف المستشفيات العامة والمركزية، بمدينة الفيوم ومختلف المراكز ، وكان آخر هذه الخطوات افتتاح وحدتي التصلب المتعدد وتفتيت الحصوات بالمستشفى العام، كما تحقق حلم أهالي مركز طامية الذي طال انتظاره لسنوات بافتتاح عيادة لعمليات القلب المفتوح.

وقال الدكتور أحمد الانصاري محافظ الفيوم، إن القطاع الصحي بالمحافظة يشهد تطورا كبيرا وتوسعات في مختلف المستشفيات لتطوير الخدمة المقدمة للمرضي وزيادة عدد المستفيدين، وأشاد المحافظ بجهود منظمات المجتمع المدني، في النهوض بالقطاع الصحي، ورفع كفاءة وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية، بهدف توفير خدمة طبية لائقة، والتخفيف من معاناة المرضى وذويهم.

وأكد المحافظ، أن القيادة السياسية، تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الصحي بالمحافظة، مثله مثل بقية القطاعات، كما أنها حريصة كل الحرص علي توفير كافة الامكانيات التي من شأنها رفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عن كاهلهم.

وقال محافظ الفيوم، أنه افتتح  وحدتي "التصلب المتعدد" و"تفتيت الحصوات" بمستشفى الفيوم العام، كما تفقد أعمال رفع كفاءة قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى.

ولفت الدكتور أحمد الأنصاري إلي أنه تفقد، وحدة التصلب المتعدد المقامة على مساحة 60 متر، بتكلفة إجمالية مليون و250 ألف جنيه، بالجهود الذاتية، وتمويل من جمعية في محبة الرحمن الخيرية، وتضم الوحدة عدد 2 سرير و4 كراسي، للرعاية النهارية، مجهزة بالكامل.

كما استمع الأنصاري، لشرح مفصل حول مكونات وآلية عمل الوحدة التي تخدم الحالات المرضية من الفيوم ومحافظات شمال الصعيد، وتأتي متواكبة مع توجهات الدولة نحو إنشاء وحدة للتصلب المتعدد بكل محافظة من محافظات الجمهورية، بهدف التخفيف عن المرضى، حيث يتكلف علاج المريض الواحد من 150 إلى 600 ألف جنيه سنوياً.

كما افتتح محافظ الفيوم، وحدة تفتيت حصوات المسالك البولية بالموجات التصادمية، وتفقد أقسام الوحدة واستمع لشرح حول مكونات وآلية العمل بالوحدة، التي تم تزويدها بجهاز من أحدث أجهزة تفتيت الحصوات بالعالم، مساهمة من البنك الأهلي المصري، ووجه المحافظ، بالتنسيق المشترك بين فرع التأمين الصحي ومستشفى الفيوم العام، والبدء فوراً في استقبال الحالات المرضية المحولة من التأمين الصحي، لتلقي العلاج بالوحدة الجديدة لتفتيت الحصوات بمستشفى الفيوم العام.

وتفقد أعمال رفع كفاءة قسم العلاج الطبيعي، ووجه محافظ الفيوم بفتح القسم أمام الحالات المرضية المحولة من التأمين الصحي لتخفيف العبء عن كاهلهم والتيسير على ذويهم.

كما افتتح الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وحدة عمليات القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي.

عقب الافتتاح، تفقد المحافظ، غرفتي عمليات القلب المفتوح، وغرفة الرعاية المركزة التي تضم 7 أسرّة، ضمن وحدة عمليات القلب المفتوح، المجهزة بتمويل مشترك من وزارة الصحة، والبنك الأهلي المصري.

وأشاد محافظ الفيوم، بجهود منظمات المجتمع المدني، ومنها البنك الأهلي المصري، في النهوض بالقطاع الصحي، ورفع كفاءة وتجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية، بهدف توفير خدمة طبية لائقة، والتخفيف من معاناة المرضى وذويهم، مشيراً أن وحدة قسطرة وجراحة القلب بمستشفى طامية المركزي تم افتتاحها عام 2017 كأول وحدة من نوعها بالمحافظة، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس، حيث تقدم خدماتها لأهالي محافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

وكان تفقد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، موقع إنشاء مستشفي يوسف الصديق الجديد، النموذج النمطي سعة 200 سرير، الذي سيقام على مساحة 19 ألف و400 متر مسطح، وبتكلفة تبلغ نحو مليار و350 مليون جنيه، وكذا بداية أعمال الجسات، تمهيداً للبدء في مراحل تنفيذ المشروع، من أجل خدمة أهالي مركز يوسف الصديق.

واستمع محافظ الفيوم، لشرح تفصيلي، من المهندس محمد حسني مدير أول مشروعات الشركة المنفذة للمستشفي، حول مكونات المشروع، والمساحات البنائية، ومراحل وآليات التنفيذ، لافتاً إلي أن العمل الإنشائي بالمشروع سيبدأ فور صدور تقرير عينات التربة، وأن المستشفي ستحتوي على وحدة غسيل كلوي، تضم 30 ماكينة غسيل، وعدد 18 عيادة خارجية، و5 غرف عمليات، وعنايات مركزة للقلب والباطنة والجراحة والحروق.

وأكد محافظ الفيوم، على أن مستشفي يوسف الصديق، بمثابة صرح طبى جديد وإضافة قوية للمنظومة الصحية على أرض المحافظة، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم والتسهيلات أمام الشركة المنفذة لتسهيل الإجراءات وتسريع وتيرة العمل، لافتاً إلى أنه سيقوم بعمل زيارات ميدانية متعددة للمستشفي، لمتابعة الموقف التنفيذى، والعمل على إزالة أي معوقات من شأنها تعطيل سير العمل بالمستشفي.

مستشفي الفيوم (1)
مستشفي الفيوم

 

مستشفي الفيوم (2)
مستشفي الفيوم 

 

مستشفي الفيوم (3)
مستشفي الفيوم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة