شعوب العالم تطالب بوقف مجازر إسرائيل فى غزة.. الآلاف فى لندن يدعون لوقف "المذبحة".. والفرنسيون يهتفون: إسرائيل قاتلة.. والمظاهرات تمتد من نيويورك إلى كوالالمبور للمطالبة بإنهاء العدوان والحصار على القطاع.. صور

الأحد، 29 أكتوبر 2023 08:05 ص
شعوب العالم تطالب بوقف مجازر إسرائيل فى غزة.. الآلاف فى لندن يدعون لوقف "المذبحة".. والفرنسيون يهتفون: إسرائيل قاتلة.. والمظاهرات تمتد من نيويورك إلى كوالالمبور للمطالبة بإنهاء العدوان والحصار على القطاع.. صور شعوب العالم تطالب بوقف مجازر إسرائيل
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العديد من المدن والعواصم العربية والعالمية، مظاهرات ومسيرات حاشدة منددة بمجازر جيش الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة والمتصاعدة في قطاع غزة.

وطالبت الأعداد الهائلة من المتظاهرين حول العالم بضرورة الوقف الفوري للمجازر والتطهير العرقي الذي ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

كوبنهاجن

في العاصمة البريطانية لندن، تظاهر أكثر من 100 ألف، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى، وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وتجمعت الحشود بالقرب من جسر اليوبيل الذهبى وسط لندن، وحملوا لافتات كتب عليها "غزة، أوقفوا المذبحة" و"فلسطين حرة، أنهوا الاحتلال الإسرائيلي".

كما شارك الآلاف في مظاهرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على شعب غزة في أماكن أخرى من المملكة المتحدة بما في ذلك مانشستر وجلاسكو، ورفع المتظاهرون أعلاما فلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات بينها "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا المجزرة" و"العقوبات لإسرائيل".

وفي العاصمة الفرنسية باريس، شارك الآلاف في تظاهرة دعما للشعب الفلسطيني.

وهتف المتظاهرون "غزة، غزة، باريس معك" و"إنها الإنسانية التي تُقتل، أطفال غزة، أطفال فلسطين" و"إسرائيل قاتلة".

ومن بين المتظاهرين نواب توشحوا بكوفيات وأعلام فلسطيين، بينهم النائب عن الخُضر أوريليان تاتشي والنائب عن حزب فرنسا الأبية اليساري الراديكالي جيروم لوغافر.

وقالت نائبة رئيس بلدية كورباي-إيسون بوسط البلاد إلسا تورى، إن "وقف إطلاق النار أمر ملح لوقف قتل النساء والأطفال والرجال".

خلال التظاهرة في باريس، حملت الفنانة الكوميدية سامية أورزمان لافتة كتب عليها "أين ذهبت إنسانيتنا؟".

وقالت "ليس من الصواب عدم الدعوة إلى وقف إطلاق النار، وأن يموت آلاف المدنيين من دون أن ينبس أحد ببنت شفة".

وقال متظاهر ناشط في حزب فرنسا الأبية في تصريح لوكالة فرانس  "في الولايات المتحدة إن هناك آلاف المتظاهرين الذين يطالبون بوقف إطلاق النار، وفي بلدان أخرى أيضا، وفي فرنسا هذا محظور".

وفي  العاصمة الإيطالية روما، خرجت مظاهرة حاشدة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على أبناء قطاع غزة المحاصر، وفي الضفة الغربية.

وجاب المشاركون في المسيرة الحاشدة شوارع العاصمة الإيطالية روما، بمشاركة جمعية شباب فلسطين في إيطاليا والجاليات الفلسطينية والعديد من المنظمات الإيطالية غير الحكومية.

وطالب المشاركون بضرورة وقف المجازر الإسرائيلية وكسر الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة، ووقف الإبادة الجماعية، وطالبوا بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني.

وفي العاصمة اليمنية صنعاء، خرجت مسيرة مليونية منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ أكثر من 20 يوما، ومطالبة بوقف المجازر التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني على مرأى من العالم.

كما شهدت عدة مدن في سوريا ولبنان والأردن مسيرات حاشدة، منددة بالعدوان واستمرار المجازر بحق الأطفال والمدنيين والتي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 7 آلاف شهيد.

روما

وطالب المشاركون في المسيرة بوقف العدوان على قطاع غزة فورا، كما نددوا بالمجازر المتصاعدة والتي راح ضحيتها آلاف المدنيين غالبيتهم من الأطفال والنساء، مستنكرين الصمت الدولي على ذلك.

وفي كندا، تجمع المئات أمام مقر السفارة الإسرائيلية، منددين بتصاعد المجازر  بحق المدنيين في غزة، كما حملوا الأعلام الفلسطينية ورفعوا شعارات عديدة منها الحرية لفلسطين.

كما شهدت عدة ولايات أمريكية مظاهرات عديدة طيلة الفترة الماضية، ومنها ولاية نيويورك التي شهدت أكثر من مظاهرة خلال الأيام الماضية منددة بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والدعم الأمريكي لهذا العدوان.

وتقدم عدة مظاهرات في نيويورك يهود منددين بعدوان الاحتلال والدعم الأمريكي له، كما دعوا لعدم ارتكاب هذه المجازر وقتل الفلسطينيين باسم اليهود، معلنين رفضهم لسياسات إسرائيل ضد الفلسطينيين.

 

باريس

كما شهدت العاصمة الماليزية كوالالمبور مظاهرات حاشدة شارك فيها الآلاف من المواطنين منددة بالاحتلال الإسرائيلي وجرائمه، علما أن العاصمة الماليزية تشهد سلسلة من المظاهرات المتواصلة منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وتشهد مشاركة واسعة من مختلف فئات المجتمع والاتحادات والمؤسسات.

كما خرجت في العاصمة الإندونيسية جاكرتا مظاهرات حاشدة داعمة لفلسطين ومنددة بالمجازر والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بالإضافة إلى التنديد بالصمت الدولي إزاء ذلك.

وكانت قد خرجت مظاهرات في دول أوروبية أخرى على مدار الساعات السابقة، وخرجت هذه التظاهرات في مدن أوروبية عديدة كان أكبرها في العاصمة البريطانية لندن، إضافة إلى مظاهرات حاشدة في العاصمة البلجيكية بروكسل، والعاصمة الألمانية برلين، وفي مدينة روتردام غرب هولندا، وفي العاصمة السويدية ستوكهولم.

مظاهرات

وفي جميع هذه الدول رفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورددوا شعارات الحرية لفلسطين، إضافة إلى المطالبة بوقف العدوان، ووقف حصار غزة، ووقف الدعم والصمت الدولي عن جرائم الاحتلال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة