التليفزيون هذا المساء.. الصحة: ارتفاع وفيات حادث طريق الإسكندرية لـ34 حالة و64 مصابا

الأحد، 29 أكتوبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الصحة: ارتفاع وفيات حادث طريق الإسكندرية لـ34 حالة و64 مصابا
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصري والرأى العام.
 
الصحة لـ dmc: ارتفاع وفيات حادث طريق الإسكندرية لـ 34 حالة وفاة و64 مصابا
تحدث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، عن التطورات في الحادث المرورى الذى وقع صباح اليوم بين أتوبيس لنقل الركاب وعدد من السيارات واشتعال بعضها على طريق القاهرة ـ الإسكندرية، قائلا:"  ارتفع عدد الوفيات لـ 34 حالة وفاة و64 مصابا، ومازال هناك علاج 8 مصابين وتحسن 32 وخروج 11 مصابا بناءا على طلبهم". 
 
وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أن التحرك من الوزارة كان سريعا ودفعنا بأكثر من 20 سيارة إسعاف، مؤكدا أن الحادث كان كبيرا وحجم الوفيات والضرر الناتج عن اشتعال الأتوبيس ترتب عليه وفيات كثيرة.
 
وتلقت غرفة عمليات المرور بلاغا، يفيد بوقوع حادث مروري على الطريق الصحراوي الكيلو 134 القادم من الإسكندرية اتجاه القاهرة، أفاد بوقوع حادث تصادم بين عدد من السيارات.
 
الخارجية: مئات الشاحنات موجودة أمام معبر رفح تعاني تعقيدات قبل دخولها لغزة
قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إننا لاحظا خلال الأيام الأخيرة اتجاهاً لبعض وسائل الإعلام الغربية التي تحاول بشكل أو آخر إلقاء المسؤولية على مصر نتيجة بطء دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وبالتالي كان لابد من توضيح الأمور بشكل متكامل ووضع النقاط كلها على الحروف.
 
وأضاف "أبوزيد"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن الطرف المعيق الرئيسي في دخول هذه المساعدات هو الجانب الإسرائيلي، والذي أصر على إعادة تفتيش الحافلات جميعها التي تنقل المساعدات الإنسانية من خلال معبر نتسانا مع إسرائيل والذي يبعد 50 كيلومتراً عن معبر رفح، وبالتالي كان لزاما على الشاحنات أن تذهب وإيابا 100 كيلومتر لإعادة تفريغ وتفتيش الشحنات ثم تعود لقطاع غزة.
 
وأشار إلى أن البطء الشديد في الإجراءات والمعوقات اللوجستية الشديدة لأسباب واهية فبعضها أسباب سياسية وأخرى أمنية، وأصبح من حق الجانب الإسرائيلي أن ينتقي للموافقة على بعض الشحنات ولا يوافق على بعض الآخر، علما بأنه يوجد مئات الشحنات أمام معبر رفح وأصبحت رهينة أمام موافقة سياسية من الجانب الإسرائيلي.
 
وأكد أن مصر أكدت في جميع اتصالاتها مع الدول ومؤسسات الإغاثة الدولية والأمم المتحدة بأنها على أهبة الاستعداد، لإيصال وإدخال المساعدات داخل فلسطين ولكن عليهم ممارسة الضغوط اللازمة والمطلوبة على الجانب الذي يعيق هذه المساعدات.
 
مستشار الرئيس الفلسطيني: المستوطنون يطلقون النار على مواطني القدس والضفة
أكد الدكتور محمود الهباش مستشار الرئيس الفلسطيني، أن ما يحدث من قبل الاحتلال الإسرائيلي لم يمر منذ بداية القضية الفلسطينية إلى اليوم، مشيرا إلى أنا ما حدث في نكبة 1948 يتكرر الآن بتدمير كامل في قطاع غزة، وما يحدث حرب إبادة بالوصف الطبيعي المباشرة.
 
وأضاف محمود الهباش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن ما يحدث هو حرب إبادة ترتكبها دولة الاحتلال في قطاع غزة فضلا عن انفلات قطعان المستوطنين الإرهابين في الضفة والقدس، مؤكدا أن المستوطنين يطلقون النار على المواطنين في الشوارع والطرقات.
 
وتابع: نتعرض لتطهير عرقي وحرب إبادة جماعية ونعاني من الانتهاكات بينما العالم يشاهد ويراقب ويتابع ولا يفعل شيء سوى التعبير عن القلق، والادارة الامريكية هي التي تدير هذا العدوان والهدف أكبر مما يقال من قتل حماس ولكن الهدف هو تصفية القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن ما يحدث حرب ابادة والاحتلال ارتكب 51 مذبحة بالأمس.
 
وأوضح الهباش، أن الاحتلال يخطط منذ بداية العدوان وطالبوا المواطنين بالتوجه الى مصر والأردن منذ اليوم الثالث للحرب ولكن موقف مصر والاردن كانا شجاعا ويرفض التهجير وتصفية القضية الفلسطينية.
 
 
وزير الاتصالات الفلسطينى: إسرائيل هددت شركة "اتصالات بالأقمار الصناعية" حال التعاقد معنا
قال الدكتور إسحاق سدر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينى، قمنا بإجراء التواصل مع شركة تقدم خدمات الاتصالات عن طريق الأقمار الصناعية وبدأنا بإجراءات شراء الأجهزة والتنسيق مع الجانب المصرى وجهات دولية أخرى لإدخال هذه الأجهزة".
 
وأضاف إسحاق سدر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، الذى يقدمه الإعلامى أسامة كمال، المذاع على قناة dmc، أنه بعد الظهر وجدنا تراجعا من الشركة وانهم سيقدمون الخدمات للمؤسسات الدولية والإغاثية فقط.
 
أوضح إسحاق سدر أنه فى نظرى أن وزير الاتصالات الإسرائيلى هدد الشركة بقطع الاتصالات فى حالة التعاقد على شراء هذه الأجهزة، ونحن من جانبنا اتصلنا بوزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت وطلبت منه تقوية الشبكات تجاه الشعب الفلسطينى وهو أجاب بأنه سيتواصل مع جهات الاختصاص لاستكمال هذا العمل ونأمل فى تحقيق هذه الخدمات فى المناطق المتاخمة مع حدود مصر.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة