الانتخابات الرئاسية 2024.. اعرف محظورات الدعاية الانتخابية.. إنفوجراف

الأحد، 29 أكتوبر 2023 06:14 م
الانتخابات الرئاسية 2024.. اعرف محظورات الدعاية الانتخابية.. إنفوجراف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

11 يومًا تفصلنا عن إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، عن القائمة النهائية للمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية 2024، فتعلن الهيئة عن القائمة بعد اختيار المرشحين لرموزهم الانتخابية بيوم واحد، ويأتي ذلك بالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين يوم 9 نوفمبر المقبل، وتستمر لمدة 30 يومًا، تنتهي مع بدء فترة الصمت الانتخابي فى الداخل المحدد وفقًا للجدول الانتخابي لإجراءات الانتخابات الرئاسية يوم 8 ديسمبر القادم، على أن يكون الاقتراع أيام 10 و11 و12 ديسمبر لمن هم داخل جمهورية مصر العربية.

ونستعرض في هذا الإنفوحراف محظورات الدعاية الانتخابية. 

1ـ التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين.

a7ab36fa-13ad-4a1b-b676-1f591e5068ef

2ـ تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التى تدعو للتمييز بين المواطنين.

 

3ـ استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

 

4ـ  تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

e1750a9e-d2f6-4fd0-9976-64daaab05fa5

5ـ استخدام المبانى والمنشآت ووسائل النقل والانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأى شكل من الأشكال.

 

6ـ استخدام المصالح الحكومية والمرافق العامة ودور العبادة، والمدارس والجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات والمؤسسات الأهلية فى الدعاية الانتخابية.

 

7ـ  إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية فى أغراض الدعاية الانتخابية.

 

8ـ الكتابة بأى وسيلة على جدران المبانى الحكومية أو الخاصة.

 

9ـ يحظر على شاغلى المناصب السياسية وشاغلى وظائف الإدارة العليا فى الدولة، الاشتراك بأى صورة من الصور فى الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الإيجابى أو السلبى على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة