العالم هذا الصباح.. بايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجومية.. الولايات المتحدة: دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار.. شهداء بقصف إسرائيلي لمحيط برج الشفاء بغزة

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. بايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجومية.. الولايات المتحدة: دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار.. شهداء بقصف إسرائيلي لمحيط برج الشفاء بغزة دمار غزة جراء العدوان الإسرائيلى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حداد بالولايات المتحدة الأمريكية بعد حادث إطلاق نار "مين"، واستمرار الدعم العسكرى لكل من كييف والاحتلال الإسرائيلى، حيث لم يتوقف عدوان الأخير على الأحياء المدنية بغزة ليصل عدد شهداء القطاع إلى أكثر من 7 آلاف شهيد.

بايدن يحث الجمهوريين على تمرير مشروع حظر الأسلحة الهجومية
 

حث الرئيس الأمريكى جو بايدن -فى أعقاب مأساة إطلاق النار فى ولاية ماين- المشرعين الجمهوريين فى الكونجرس على الوفاء بواجبهم فى حماية الشعب الأمريكى

وقال بايدن فى بيان على موقع البيت الأبيض الإلكترونى: "اعملوا معنا لتمرير مشروع قانون يحظر الأسلحة الهجومية والأسلحة ذات السعة العالية وتفعيل فحوصات الخلفية على المالكين ولتخزين الأسلحة بشكل آمن وإنهاء الحصانة من المسؤولية لمصنعى الأسلحة". 

يذكر أن حصيلة القتلى فى حادث إطلاق النار المتعدد الذى وقع فى لويستون، بولاية ماين الأمريكية، صباح الخميس، بلغت 22 شخصًا.

وأضاف: "مرة أخرى، تعيش أمتنا حالة حداد بعد حادث إطلاق نار جماعى مأساوى وغير مبرر آخر. اليوم، نصلى أنا وجيل من أجل الأمريكيين الذين فقدوا حياتهم، ومن أجل أولئك الذين ما زالوا فى رعاية حرجة، ومن أجل العائلات والناجين وأفراد المجتمع الذين يعانون من الصدمة والحزن".

وقال إنه: "بالنسبة لعدد لا يحصى من الأمريكيين الذين نجوا من العنف المسلح وتعرضوا لصدمات نفسية بسببه، فإن إطلاق نار كهذا يعيد فتح جروح عميقة ومؤلمة. لقد تعرض عدد كبير جدًا من الأمريكيين الآن لمقتل أو إصابة أحد أفراد أسرهم نتيجة للعنف المسلح، وهذا ليس طبيعيا، ولا يمكننا قبوله.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

إعلام أمريكي: واشنطن بصدد إرسال بطاريتي صواريخ إضافيتين لدعم منظومة القبة الحديدية في إسرائيل

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن إعلام أمريكي تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية بصدد إرسال بطاريتي صواريخ إضافيتين لدعم منظومة القبة الحديدية في إسرائيل.

قال طارق جساريفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، إن الوضع مأساوي في غزة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل.

وأضاف المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية :"نحتاج إلى ممرات آمنة لتوصيل المساعدات الطبية إلى مستشفيات غزة".

وتابع المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية:"نحتاج إلى أكثر من 200 شاحنة مساعدات لسكان قطاع غزة".

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

الولايات المتحدة: دفعة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا بقيمة 150 مليون دولار
 

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس عن دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات لمساعدة أوكرانيا على النجاح فى ساحة المعركة وحماية شعبها فى الحرب الروسية.

وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية أن هذه الحزمة الجديدة من الأسلحة والمعدات تشمل أنظمة دفاع جوى ومدفعية وأنظمة مضادة للدبابات وغيرها من القدرات التى ستعزز قدرة أوكرانيا على الدفاع عن أراضيها ضد الهجمات الروسية.


وقال البيان إن "القوات الأوكرانية تقاتل بشجاعة لاستعادة الأراضى التى استولت عليها القوات الروسية، وهذا الدعم الإضافى سيساعدها على مواصلة إحراز التقدم. وتوفر هذه الحزمة ما قيمته 150 مليون دولار من الأسلحة والمعدات".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

 

القاهرة الإخبارية: شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي لمحيط برج الشفاء بغزة
 

نقلت قناة القاهرة الإخبارية، في خبر عاجل لها منذ قليل، عن إعلام فلسطيني تأكيده سقوط شهداء ومصابون بقصف إسرائيلي لمحيط برج الشفاء بغزة

وفى وقت سابق قال الأمين العام الأسبق لجامعة لدول العربية، عمرو موسى، إن دولة الاحتلال ليس لها حق الدفاع عن النفس.

وأضاف الأمين العام الأسبق لجامعة لدول العربية، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن الدول الغربية منحازة إلى الجانب الإسرائيلي الذي يقوم بالعقاب الجماعي ضد الفلسطينيين.

وأوضح الأمين العام الأسبق لجامعة لدول العربية،  أن الإبادة الجماعية واستهداف المدنيين والمنشآت الصحية ليس دفاعا عن النفس .

ولفت عمرو موسى إلى أن إسرائيل لديها مخطط واضح لتهجير الفلسطينيين من غزة.

مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة
مصابو القصف الإسرائيلى على مشفى المعمدانى بغزة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة