التخفيض هيفيض.. التوسع فى تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بالإسكندرية.. زيادة عدد منافذ البيع لـ230.. والتموين: التخفيضات تصل لـ25% فى السلع استراتيجية.. والمحافظ: عقوبات رادعة للممارسات الاحتكارية.. صور

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 12:28 م
التخفيض هيفيض.. التوسع فى تنفيذ مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بالإسكندرية.. زيادة عدد منافذ البيع لـ230.. والتموين: التخفيضات تصل لـ25% فى السلع استراتيجية.. والمحافظ: عقوبات رادعة للممارسات الاحتكارية.. صور مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية بالإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة الإسكندرية، التوسع فى تنفيذ مبادرة رئيس الوزراء لخفض أسعار السلع الغذائية، حيث بلغ إجمالي عدد المنافذ المشاركة في مبادرة رئيس الوزراء بخفض أسعار السلع الأساسية، حتى الآن 230 منفذا من ضمنهم 81 مجمعا استهلاكيا، و6 سلاسل تجارية كبرى تضم 80 فرعا، و97 منفذا أخرى، و46 منفذا من منافذ الداخلية، موضحًا أنه جار العمل الآن بالتنسيق مع جميع الجهات على زيادة المنافذ المشاركة بالمبادرة.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تكثيف الحملات الرقابية بالتنسيق مع مديرية التموين وجهاز حماية المستهلك وشرطة مباحث التموين لتفقد الأسواق وسلاسل الهايبر ماركت والشوادر والمحلات التجارية ومتابعة تطبيق مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية.

وشدد محافظ الإسكندرية على تنفيذ تكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة أحكام الرقابة على السلع والأسواق مع الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملات المستمرة بالتنسيق التام بين رؤساء الأحياء ومديريات التموين، الصحة والطب البيطري إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أنه تم تكليف جميع الأجهزة التنفيذية والرقابية بالتفتيش المستمر على كافة الأسواق والشوادر والمعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة والمحال التجارية للتأكد من الإلتزام بالأسعار المعتمدة وتوافر السلع والتصدى لأى محاولات احتكارية لأى سلعة من السلع وخاصة من السلع الأساسية التى أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء عن تخفيض أسعارها، والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه بمخالفة الأسعار.

ووجه اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية رؤساء الأحياء وجميع الجهات المعنية بالعمل على التوسع في إقامة شوادر ومنافذ البيع، وطرح كميات مضاعفة من السلع الغذائية بأسعارها المخفضة، والوصول بالسلع لكل شبر من أرض المحافظة ، وذلك بالتنسيق المتواصل مع مديريتي التموين، بالإضافة إلى الغرفة التجارية والجمعيات الأهلية، والعمل على زيادة أعداد المستفيدين من تلك المنافذ والتخفيضات الموجودة بها، وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

من جانبه أكد المهندس أحمد ابراهيم ،وكيل وزارة التموين بالإسكندرية،أنه تم اتخاذ إجراءات تفعيل مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الاساسية وذلك عن طريق التنسيق بين مديرية التموين والتجارة الداخلية والغرفة التجارية لبحث إقامة معارض للسلع الغذائية الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص وشركات قطاع الأعمال التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية لخفض أسعار السلع الأساسية من الزيوت والأرز والسكر والدواجن المجمدة وبيض المائدة ومنتجات الألبان وذلك بنسب تصل إلى 25% .

كما تقدم منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأسكندرية متمثلة فى فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية والتى تبلغ نحو 176 فرع على مستوى المحافظة أسعار مخفضة للسلع الأساسية حيث تضخ كميات من السكر بسعر 20 جنيها للكجم فى عدد من 3 إلى 4 فروع فى كل حى من أحياء الإسكندرية طبقا للكميات المتوافرة و كذلك طرح زيوت سعر الزجاجة 800 ملل بسعر 40 جنيها كما تضح كميات من الأرز بأسعار 20 جنيها و22 جنيها للكجم معبأ حسب الصنف و تعرض لحوم بلدى بسعر 240 جنيه للكجم و اللحوم السودانى سعر الكجم 220 جنيها و لحوم مجمدة بسعر 170 جنيها للكجم و دواجن مجمدة سعر الكجم 85 جنيها.

وأعلنت محافظة الإسكندرية ، كيفية التقدم بشكوي لجهاز حماية المستهلك ، حيث يكون من خلال الطرق الآتية:

1. الاتصال بالخط الساخن للجهاز 19588 من خلال أي خط أرضى علي مدار اليوم(لايتم الاستقبال من الموبايل)

2.  إرسال الشكوي عن طريق واتس آب على رقم 01577779999

3. تسجيل الشكوى الكترونيا عن طريق الموقع الرسمي للجهاز www.cpa.gov.eg

4. تسجيل الشكوي عن طريق تطبيق جهاز حماية المستهلك على جوجل ستور وأبل ستور

5. ارسال الشكوي عن طريق الفاكس رقم 0233055753

6. التوجه إلى مقر الجهاز بميدان المساجد  خلف مسجد المرسي ابو العباس منطقه بحري  لتقديم الشكوي باليد

ثانيا فرع جهاز حماية المستهلك يتلقي العديد من الشكوى المختلفه على مدار اليوم ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها والتواصل مع الشاكين وإبلاغ بالنتائج.

ويقوم فرع حماية المستهلك بالإسكندرية، بحملات يوميه لضبط مخالفات البيع بازيد من السعر الرسمي بالاشتراك مع مديرية التموين، وبعض الجهات المعنية الأخرى، وتم ضبط العديد من المخالفات والتحفظ على كميات مختلفى، وإخطار النيابة العامة فى حينه.

 

اسعار الارز 6
اسعار الارز 6

 

اسعار الزيت3
أسعار الزيت3

 

خفض اسعار السكر8
خفض أسعار السكر8

 

خفض الاسعار
خفض الأسعار

 

زيادة عدد منافذ البيع0
زيادة عدد منافذ البيع

 

مبادرة خفض الاسعار
مبادرة خفض الأسعار

 

منتجات الالبان
منتجات الألبان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة