أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد الله السعيد: زيزو وأفشة قادران على التألق بالدوري السعودي

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 12:48 م
عبد الله السعيد: زيزو وأفشة قادران على التألق بالدوري السعودي عبد الله السعيد
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث عبد الله السعيد لاعب بيراميدز عن المواجهة المرتقبة التى تجمع  نادي الهلال، نظيره أهلى جدة، في كلاسيكو السعودية، والمقرر لها فى تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "الملك فهد الدولي"، في قمة مباريات الجولة الحادية من منافسات الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الحالي 2023 – 2024.

ويدخل الهلال مباراة الليلة متصدر لجدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 26 نقطة، متفوقا بفارق 4 نقاط، عن الأهلي، صاحب المركز الرابع، برصيد 22 نقطة.

أجرت صحيفة " الرياضية " السعودية حوارا مطولا مع عبد الله السعيد كونه كان لاعبا فى صفوف أهلى جدة، قائلة حينما يتملك الكرة تتراقص المدرجات فرحًا، فهو " كنز المهارات " انطلق من الإسماعيلي ، وحينما نضجت موهبته انتقل إلى الأهلي المصري صيف 2011، وكسر حاجز الـ 100 مباراة بالقميص الأحمر، وحقق لقب الدوري الممتاز المصري مرتين ودوري أبطال إفريقيا مرتين، وكان من ضمن الأسماء التي شاركت في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، شارك مع فريق الأهلي الأول لكرة القدم موسم 2018، قبل أن يعود من جديد إلى الدوري المصري عبر بوابه بيراميدز.

 
المصري عبد الله السعيد، ضيف “الرياضية”، يتحدث عن مواجهة "الكلاسيكو " ويتوقع نهايتها بالتعادل بين الفريقين، ويؤكد أن حجازي أفضل لاعب مصري لعب في السعودية.
 
العدد 13176 صفحة 4

من الأقرب لحسم مواجهة " الكلاسيكو " الأهلي أم الهلال؟

 

- هذه واحدة من المواجهات الكبيرة في الدوري السعودي، من حيث الحضور الجماهيري والأسماء الكبيرة التي توجد في الفريقين، وكذلك المشاهدة التلفزيونية، لهذا من الصعب التوقع بنتيجة معينة، لأن الحظوظ متساوية.
 

بمَ تنصح لاعبي الأهلي لكي يحسموا النتيجة؟

 

- الهلال فريق لديه لاعبون مميزون وقادرون على التسجيل، ولا بد للاعبي الأهلي من التركيز على النواحي الدفاعية، الأهلي يلعب بأسلوب جماعي جيد، وقادر على السيطرة على القوة الهجومية في الفريق الأزرق.
 
 

كيف تنظر لتعاقدات الأهلي الموسم الجاري؟

 

- أعتقد أنها صفقات مهمة، بل تعد من أفضل الصفقات في سوق الانتقالات، الأهلي جلب لاعبين مميزين في أماكن يحتاج إليها الفريق، وبدأ بداية جيدة، وهو الآن يسير بخطوات ممتازة، وأتمنى ينافس على لقب دوري روشن السعودي الموسم الجاري.
 
 

ما رسالتك لجماهير الأهلي؟

 

- جمهور الأهلي دائمًا مساند وداعم للفريق، أنا لعبت للأهلي مدة قصيرة، ووجدت الدعم والحب الكبير منه، أتمنى وجوده الدائم في المدرجات، لدعم الفريق من أجل الفوز وتحقيق البطولات.
 

ما المباراة التي لا تنساها مع الأهلي؟

 

مباراتنا أمام الهلال في دوري المحترفين، حينها خسرنا بـ 2ـ3، وأتذكر أننا سجَّلنا الهدفين بواسطة السوري عمر السومة وبصناعتي، وكذلك مواجهتنا أمام الاتحاد لا أنساها أبدًا.
 
 

مَن أفضل لاعب مصري لعب في الدوري السعودي؟

 

- أعتقد أن " الحاجز " أحمد حجازي هو الأفضل، أسهم في تقدم الاتحاد، وحقق معه الموسم الماضي لقب الدوري السعودي، ويعد قائدًا مؤثرًا، وأحد أهم اللاعبين المصريين في السعودية.
 

لاعب مصري تتوقع نجاحه في الدوري السعودي مستقبلًا؟

 

- أتمنى مشاهدة محمد صلاح في الدوري السعودي وكذلك زيزو وأفشة، هؤلاء اللاعبون سيضيفون للدوري السعودي وسينجحون في الأندية لأن جميع المباريات قوية وجميع الأندية قوية وهم يقدمون مستوى متميزًا.
 

ماذا عن طارق حامد وكيف ترى بقاءه وخوضه تجربة جديدة مع ضمك بعد الاتحاد والزمالك؟

 

- التواجد بالدوري السعودي في الوقت الوقت الجاري مكسب لأي لاعب كرة قدم على المستوى الفني، والحضور الجماهيري، والمشاهدة التلفزيونية، والاحتكاك بنجوم كرة القدم في العالم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة