أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 فى مصر

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 09:00 ص
أسعار الذهب اليوم الجمعة 27 أكتوبر 2023 فى مصر ذهب - صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننشر أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 27 أكتوبر وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 2520 جنيها للجرام في التداولات الفورية بالسوق المصري وسط تغيرات في سعر الذهب بالبورصة العالمية 

أسعار الذهب اليوم 

عيار 24 يسجل 2880 جنيها.
 
عيار 21 يسجل 2520 جنيه.
 
عيار 18 يسجل 2160 جنيها.
 
الجنيه الذهب 20160 جنيه.

هل يستمر الذهب في الارتفاع؟ 

يتوقع قطاع كبير من السوق أن تنفد قوة الذهب عاجلاً، حيث يتداول الذهب الآن عند منطقة تشبع شرائي، مما يجعله عرضة للانعكاس تحت ضغط العوامل الأساسية مثل ارتفاع عوائد السندات وقوة الدولار. 

البيانات الاقتصادية التي تصدر عن الاقتصاد الأمريكي تعمل أيضاً على حدوث التقلبات في الأسواق الأمر الذي قد يدفع الذهب إلى التصحيح السلبي خاصة بعد اقترابه من المستوى النفسي 2000 دولار للأونصة والذي قد توجد عنده العديد من عمليات البيع لجني الأرباح. 
 
كل هذه العوامل قد تقلل من فرص استمرار ارتفاع الذهب ودخوله في تصحيح سلبي يحتاجه الذهب بشكل كبير لتجميع زخم كافي للعودة واختراق المستوى 2000 دولار للأونصة وتسجيل مستوى قياسي جديد. ولكن يبقى الدعم الرئيسي للذهب هو التصعيد في الحرب في الشرق الأوسط وإن غاب هذا العامل ولو بشكل مؤقت عن الأسواق قد نشهد تصحيح في الذهب قد يدفعه إلى المستوى 1950 دولار للأونصة ومن بعده المستوى 1940. 
 
أما عن الطلب الفعلي على الذهب فقد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع في الطلب الفعلي على الذهب في المنطقة الأسيوية. حيث يريد المستثمرين اليابانيين حماية قوتهم الشرائية حيث شهد الين ضعفًا كبيرًا في أسواق العملات العالمية مما دفعهم إلى الاتجاه للذهب. وفي الوقت نفسه يتجه المستثمرون الصينيون إلى المعدن الأصفر لحماية أنفسهم من تباطؤ الاقتصاد. 
 
أحد الأسباب وراء ارتفاع الطلب الأسيوي هو المخاطر الجيوسياسية العالمية وهروب رؤوس الأموال الناجم عن احتمال ضعف الاقتصاد الصيني. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة