وزيرة الهجرة تحث أبناء الجاليات المصرية على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية

الخميس، 26 أكتوبر 2023 10:06 ص
وزيرة الهجرة تحث أبناء الجاليات المصرية على أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كلمة إلى أبناء الجاليات المصرية حول العالم، لحثهم على المشاركة في الاستحقاق الدستوري المهم المتمثل في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.
 
وقالت السفيرة سها جندى، إن الانتخابات الرئاسية القادمة بمثابة عرس ديمقراطي مصري كبير، وأكدت على أهمية أن يدلي كل مصري الخارج - له حق الانتخاب - بصوته، موضحة أن وزارة الهجرة ستنشئ غرفة عمليات لتتابع تصويت أبناء الجاليات المصرية حول العالم، وتجيب على كل أسئلتهم واستفساراتهم.
 
وأضافت وزيرة الهجرة أن تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية سيجري أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر القادم، مشيرة إلى أن خلال اجتماعها برئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أكد أن اختيار الهيئة لهذه الأيام حتى يكون المصريين بالخارج في إجازتهم الأسبوعية وبالتالي لن تصبح هناك أي مشكلة في ذهابهم إلى اللجان الانتخابية، والتي ستكون مقراتها في السفارات والقنصليات المصرية في كل دولة، كما وجه رئيس الهيئة بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج أثناء تصويتهم، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.
 
واختتمت الوزيرة كلمتها برسالة وجهتها لجميع المصريين في الخارج قائلة: "احرصوا على أن تكونوا صوتًا فاعلًا لمصر.. صوتكم أمانة لرسم مستقبل وطنكم"، لافتة إلى أن سيادتها ستقوم بطرح مجموعة من الفيديوهات تجيب من خلالها على الأسئلة الشائعة عن التصويت في الانتخابات حتى يكون كل المصريين بالخارج على علم ودراية بكل ما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة