دراسة: الاستماع إلى الموسيقى والأغانى المفضلة لديك يقلل إحساسك بالألم

الخميس، 26 أكتوبر 2023 10:00 م
دراسة: الاستماع إلى الموسيقى والأغانى المفضلة لديك يقلل إحساسك بالألم الاستماع للموسيقى وتقليل الألم
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل كنت تعلم وأنت تضع سماعات الأذن لتستمتع ببعض الوقت للموسيقى المفضلة لك أنها يمكن أن تكون مفيدة لصحتك، فقد كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يستمعون إلى أغانيهم وموسيقاهم المفضلة يقل لديهم الأحساس بالألم الذي قد يشعرون به فى بعض الحالات، ونشر العلماء النتائج في مجلة Frontiers in Pain Research بعد إجراء دراسة تلقى فيها المشاركون محفزات حرارية مؤلمة إلى حد ما ، ووفقا للباحثين فإن الغناء مع الآخرين، يمكنه "تجديد الروح وتحسين العقل".
 
ووفقاً للدراسة حسب موقع " Fox News " ، طُلب من المشاركين بجامعة ماكجيل في مونتريال، الاستماع إلى مقاطع موسيقية استمرت كل منها حوالي سبع دقائق، ووجد العلماء أن الألم "قل بقوة" بين المشاركين إذا كانوا يستمعون إلى بعض موسيقاهم المفضلة، وظهر أن العلاج بالموسيقى يظهر نتائج واعدة في علاج الاكتئاب وإعاقات النطق.
 
فحص الباحثون  أيضًا ما إذا كانت النتائج تختلف بناءً على نوع الموسيقى التي يتم تشغيلها - مثل الموسيقى السعيدة والمبهجة، أو الموسيقى المؤثرة والحلوة. وقالوا: "لقد وجدنا أن التقارير عن التجارب العاطفية المؤثرة أو الحلوة والمرة تؤدي على ما يبدو إلى انخفاض معدلات الألم، والذي كان مدفوعًا بالاستمتاع المكثف بالموسيقى". 
 
ووفقا للباحثين لم يحدث الاستماع إلى الموسيقى السعيدة أو الحزينة فرقا، ولكن كان الفيصل أن الاستمتاع المكثف بالموسيقى  قلل بالفعل من مستوى الألم.
 
 
الاستماع للموسيقى يخفف الألم
الاستماع للموسيقى يخفف الألم
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة