حياة كريمة غيرت قرية البيشة بمركز أشمون فى المنوفية لمدينة بها خدمات.. الانتهاء من مشروعات الغاز والصرف والاتصالات وتبطين الترع وتطوير المدارس بنسبة 100%.. والأهالى: ما حدث أحلام كان تنفيذها مستحيلا.. صور

الخميس، 26 أكتوبر 2023 03:10 ص
حياة كريمة غيرت قرية البيشة بمركز أشمون فى المنوفية لمدينة بها خدمات.. الانتهاء من مشروعات الغاز والصرف والاتصالات وتبطين الترع وتطوير المدارس بنسبة 100%.. والأهالى: ما حدث أحلام كان تنفيذها مستحيلا.. صور مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، من أهم المبادرات التى أطلقت منذ سنوات طويلة والتى إستطاعت  ملامح قرى الريف وذلك بعد المشاريع التى ملئت القرى، ومن بين تلك القرى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث تم إنتهاء مشاريع الغاز الطبيعى، الصرف الصحى، الاتصالات، المدارس، مركز الشباب وغيرها من المشاريع الهامة التى حولت القرية إلى مدينه بها جميع الخدمات .

من جانبه قال عماد مكرم من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إن قريتنا كانت تعانى من إهمال كبير فى معظم الخدمات وكان ضمن تلك المشاريع التى كانت القرية محرومة منه هو مشروع الصرف الصحى حيث كانت تعانى القرية من مشاكل كبير بسبب إرتفاع منسوب المياة الجوفية التى كانت تهدد جميع منازل القرية وخاصة المنازل الملونة بالطوب اللبن. 

وأضاف: جاءت مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى، لكى تغير ملامح واجهة قريتنا فى معظم الخدمات وبالفعل تم الانتهاء من خدمة توصيل مشروع الصرف الصحى  بنسبة 100%، وبذلك المشروع تخلصت القرية من مشاكل كبير ومنها نشل خزانات الصرف الصحى والتى كنا بسبب نرى الأمرين نظرا لارتفاع أسعار سيارات الكسح والتى كانت تبلغ من 150 جنية فى كل مره .

وأشار مأمون علاء  من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أن مشروع الاتصالات يعد من أهم المشاريع التى تم خلال مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، حيث تم الانتهاء منه بنسبة 100%، بجميع وصلات الإنترنت فائق السرعة، حيث تم ترميم خطوط الفايبر والكبائن بجميع منازل القرية وذلك لمواجهة سرع السرعة والانترنت وسوق العمل الذى يعتمد على تواجد الانترنت بكل منزل .

وأشار إيهاب عبد المحسن من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، إلى أنه تم  تطوير  مركز شباب القرية الذى كان يعانى من إهمال كبير، وتم تنجيل الملعب وتجهيزه الصالات الرياضية بالمركز من صالة تنس طاولة وجيم وغيرها من إحتياجات مركز الشباب وايذى يعد المتنفس الأول للشباب بالقرية، وتعد قرية البيشة من القرى التى تعشق الرياضة بمختلف أنواعها .

أكد حسين عاشور  من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أنه من أهم المشاريع التى إستطاعت المبادرة تنفيذه هو مشروع الغاز الطبيعى والذى كان حلم كبير يراود جميع أهالى القرية بل المنطقة بأكملها ولكنه كان من المستحيل تنفيذه ولكن جاءت تلك المبادرة لكى يتم تنفذ تلك المشروع بنسبة 100% فى جميع أنحاء القرية والقرى المجاورة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، حيث أننا كنا نعانى الأمرين فى وقت الشتاء بسبب إختفاء إسطوانة الغاز وغلاء سعرها ولكن الآن أصبحت القرية من القرى النموذجية فى شتى الخدمات .

وأوضح رباح عبد الفتاح من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن مشروع تبطين الترع بمبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لتطوير قرى الريف، حول القرية من قرية عادية الى قرية نموذجية نظرا للقضاء على الحشائش التى كانت تؤى الحشرات الضارة بها، وكذلك للحفاظ على مياة الرى وتواجده طوال العام فى الترع لمساعدة الفلاح والمزارع المصرى .

 وأضاف محمود السيد من أهالى قرية البيشة التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، أن تم تطوير مدرستين فى قريتنا وتم الانتهاء منهم بنسبة 100%، وتم تزويد المدرستين بكافة الأجهزة الحديثة وكذلك الديسكات الجديدة وذلك للقضاء على عملية الكثافة الطلابية والعمل على تخفيفها، لكى يستطيع الطلاب الحصول على المعلومة.

 

مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (1)
 
مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (2)
 
مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (3)
 
مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (4)
 
مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (5)
 
مشروعات حياة كريمة بمركز أشمون فى المنوفية (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة