تفاصيل القبض على وديع الجرئ بعد 11 عاما فى رئاسة الاتحاد التونسى

الخميس، 26 أكتوبر 2023 08:02 م
تفاصيل القبض على وديع الجرئ بعد 11 عاما فى رئاسة الاتحاد التونسى وديع الجرئ
كتب أحمد هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقت قوات الأمن فى تونس، اليوم الخميس، القبض على وديع الجرئ، رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، بسبب اتهامه فى قضايا فساد مالي، داخل الاتحاد التونسي.  

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أن الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس محمد زيتونة، أكد إصدار قرار بحبس، رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، بعد قضائه 11 عاما فى منصبه منذ انتخابه رئيسا للاتحاد في عام 2012.

وأشار التقرير إلى أن قرار سجن رئيس الاتحاد التونسي، بناء على شكوى تقدمت بها وزارة الشباب والرياضة، بسبب عقد الاتحاد مع مدير فنى.  

وكان المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة شكري حمدة، قد أكد أنّ ملاحقة رئيس الاتحاد التونسي، قضائيا تتعلّق بالفساد المالي داخل الاتحاد، وتحديدا بعدم شرعية العقد المبرم بين الجامعة والمدير الفني باعتبار الملف حالة من الحالات التي تنطبق عليها الفصل 96 من المجلة الجزائية.

وقال شكري حمدة إن وزارة الشباب والرياضة رفعت عدّة قضايا ضد العديد من الاتحادات في إطار محاربة الفساد بتعليمات من الحكومة، وفي إطار سياسة رئيس الدولة لمحاربة الفساد، مضيفا أنّ التركيز على ملف الجامعة قد يعود إلى أنّه الأكثر شهرة، ولذلك عرف تداولا أكبر.

وأضاف حمدة أن عديد الاتحادات الأخرى رفعت وزارة الشباب والرياضة ضدها قضايا، وتمّت على إثرها إيقافات وبطاقات إيداع بالسجن، وغير ذلك من الاجراءات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة