التوقيت الشتوى.. اعرف مواعيد ترام الإسكندرية بعد تأخير الساعة الليلة

الخميس، 26 أكتوبر 2023 11:55 ص
التوقيت الشتوى.. اعرف مواعيد ترام الإسكندرية بعد تأخير الساعة الليلة مواعيد ترام الإسكندرية بعد تأخير الساعة الليلة
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، على انتظام حركة ترام الإسكندرية ، اليوم مع تطبيق التوقيت الشتوى ، حيث تعمل جميع مسارات الترام فى نفس المسارات وبنفس التوقيت، حيث تتوقف خدمة الترام فى الواحدة صباحا.  
 

موعد تفعيل التوقيت الشتوي

ومن المرتقب أن يبدأ تفعيل التوقيت الشتوي في مصر 2023 في آخر يوم خميس بشهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، على أن يتم تأخير الساعة 60 دقيقة إلى الوراء ، أى مساء اليوم الخميس ومع بداية يوم الجمعة.
 
ويعتبر ترام الإسكندرية من أقدم المواصلات العامة بمحافظة الإسكندرية، ويقبل عليه عدد كبير من المواطنين يوميا ويعتمد عليه أهل الإسكندرية بشكل كبير خاصة من طلاب الجامعة والمدارس فهو يُخفف عبء التكدس يوميًا خاصة وقت الذروة كما انها اقدم وسيلة مواصلات فى مصر وافريقيا بشكل عام.
 
وبدأت ترام الإسكندرية فى العمل رسميا عام 1863 م فهى كانت الأحدث فى ذلك العصر خاصة أن وسيلة المواصلات الأساسية فى هذا التوقيت  كانت الحنطور والكارو لكافة طبقات المجتمع وظهر الترام فى هذا التوقيت وكان الطفرة فى عالم المواصلات العامة فى مصر والعالم 
 
ونظراً لقيمة ترام الإسكندرية ودوره التنموي فإنه من المقرر دخول مرحلة التطوير خلال الأشهر المقبلة بحسب ما أعلنته محافظة الإسكندرية، وهو الذي سيتميز بالتالي بعد عمليات التطوير - سيجرى نقل 230 ألف راكب يوميا، بعد انتهاء مشروع تطوير ترام الإسكندرية، أي ما يزيد عن 4 أضعاف ما يجرى نقله الآن. - تكون سرعة الترام الجديد 21 ك/ ساعة بدل 11 ك/ ساعة للحالي. - يصل زمن الرحلة في الخط بالكامل إلى 33 دقيقة بدل من أكثر من 60 دقيقة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة