استطلاع: نصف البريطانيين لا يستطيعون تسمية شخصية تاريخية بريطانية سوداء

الخميس، 26 أكتوبر 2023 03:17 م
استطلاع: نصف البريطانيين لا يستطيعون تسمية شخصية تاريخية بريطانية سوداء ريشى سوناك - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف استطلاع للرأي أن أكثر من نصف البريطانيين لا يعرفون سوى القليل عن تاريخ البريطانيين السود لدرجة أنهم لا يستطيعون تسمية شخصية تاريخية واحدة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

ووجد الباحثون أن المملكة المتحدة تعرف "القليل بشكل صادم" عن تاريخ البريطانيين السود. في حين أقر 75% من البالغين البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع بأنهم لا يعرفون "الكثير" أو "أي شيء على الإطلاق" عن هذا الموضوع، فإن أكثر من النصف (53%) لم يتمكنوا من تذكر أي شخصيات تاريخية بريطانية سوداء، ولم يتمكن سوى 7% من تسمية أكثر من أربعة.

على الرغم من أن الأشخاص ذوي البشرة الداكنة جاءوا لأول مرة إلى بريطانيا منذ حوالي 12000 عام، واستقر أول الأشخاص المعروفين الذين قدموا مباشرة من أفريقيا منذ حوالي 2000 عام، إلا أن أكثر من ثلث (36%) البريطانيين الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن أول السود هاجروا إلى بريطانيا فقط خلال المائتي عام الماضية، مع وجود 29% آخرين غير متأكدين. ويعتقد واحد من كل أربعة (25%) أن ذلك حدث خلال المائة عام الماضية، ويعتقد 9% فقط أنه حدث قبل أكثر من 1500 عام.

كما قلل معظم الناس من حجم تورط بريطانيا في تجارة الرقيق عبر المحيط الأطلسي. أكثر من النصف (53%) لا يعرفون عدد الأشخاص الذين أخذهم البريطانيون من أفريقيا. ووجد التقرير أن حوالي نصف البريطانيين يعتقدون أن العدد كان 250 ألفًا أو أقل، بينما يعتقد 12% فقط من البريطانيين أن أكثر من مليون شخص تم اختطافهم، "على الرغم من أن الرقم الحقيقي يزيد عن ثلاثة أضعاف هذا المبلغ".

وقد نشرت دار بلومزبري للنشر (المملكة المتحدة)، التي كلفت بإجراء الاستطلاع، مؤخرًا كتابًا نال استحسانًا بعنوان "التاريخ البريطاني الأسود الرائع"، احتفالًا بالأشخاص الذين ساعدوا في بناء بريطانيا في مجالات العلوم والرياضة والأدب والقانون.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة