أسعار الذهب تتراجع 45 جنيها للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 2540 جنيها

الخميس، 26 أكتوبر 2023 02:15 م
أسعار الذهب تتراجع 45 جنيها للمرة الثانية وعيار 21 يسجل 2540 جنيها ذهب - صورة أرشيفية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس للمرة الثانية 45 جنيها عقب انخفاض 15 جنيها للجرام وبلغت قيم هبوط الذهب 65 جنيها وسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا فى مصر 2540 جنيها للجرام فى التداولات الفورية بالسوق المصرى.

أسعار الذهب اليوم 

عيار 24 يسجل 2900 جنيها.
 
عيار 21 يسجل 2540 جنيها.
 
عيار 18 يسجل 2177 جنيها.
 
الجنيه الذهب 20320 جنيها.

تطورات جديدة للذهب عالمياً 

شهد سعر الذهب في البورصة العالمية ارتفاع بدعم من الطلب على الملاذ الآمن الأمر الذي ساعد الذهب على التغلب على ارتفاع الدولار وعوائد السندات الحكومية، بينما تترقب الأسواق بيانات النمو الأمريكية التي تصدر اليوم وذلك قبل اجتماع البنك الفيدرالي خلال الأسبوع المقبل.
 
ارتفع الذهب الفوري خلال تداولات اليوم الخميس بنسبة 0.3% ليسجل أعلى مستوى منذ بداية الأسبوع عند 1993 دولار للأونصة، ليسجل ارتفاع لليوم الثاني على التوالي، وذلك بعد أن سجل الذهب أدنى مستوى هذا الأسبوع عند 1953 دولار للأونصة يوم الثلاثاء الماضي، بحسب التحليل الفني لجولد بيليون.
 
استطاع الذهب أن يتجاهل التأثير السلبي لارتفاع مستويات الدولار وعوائد السندات الأمريكية، وذلك مع عودة المخاوف من تصعيد محتمل في الحرب بين فلسطين والكيان المحتل مع استمرار الهجمات على قطاع غزة، في حين كرر الكيان المحتل عزمه على شن هجوم بري على المنطقة. 
 
وشهد الدولار الأمريكي ارتفاع خلال تداولات اليوم بنسبة 0.2% ليرتفع لليوم الثالث على التوالي بعد ارتفاع يوم أمس بنسبة 0.3% وفقا لمؤشر الدولار الذي يقيس أداؤه مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، يأتي ارتفاع مستويات الدولار بعد بيانات إيجابية عن مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة لشهر سبتمبر لتسجل أعلى مستوى منذ 19 شهر. 
 
من جهة أخرى تسبب المخاوف في الأسواق أيضاً من تزايد الطلب على الدولار الأمريكي كملاذ آمن وهو الأمر الذي تسبب في ارتفاع كلا من الدولار والذهب في نفس الوقت على الرغم من العلاقة العكسية التي تربط بينهما. 
 
أما عن العائد على السندات الحكومية الأمريكية فقد عاد إلى الارتفاع من جديد خلال جلسة الأمس ليقترب من أعلى مستوى منذ 16 عام عند 5%، في ظل التوقعات أن البيانات الأمريكية إيجابية بدرجة كافية لدفع البنك الفيدرالي لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول من الوقت. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة