أستاذ علوم سياسية: مصر لديها رؤية واضحة لمفاهيم الأمن القومى الإقليمى والعربى

الخميس، 26 أكتوبر 2023 05:00 ص
أستاذ علوم سياسية: مصر لديها رؤية واضحة لمفاهيم الأمن القومى الإقليمى والعربى مداخلة الدكتور محمد عبد العظيم الشيمى أستاذ العلوم السياسية
الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد عبد العظيم الشيمى، أستاذ العلوم السياسية، أن الرئيس السيسى كانت لديه رؤية واضحة من خلال رسائله بعد تفقده للفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميدانى، والدور المصرى فى تعامله مع الأوضاع فى غزة.

 

وأضاف محمد عبد العظيم الشيمى، خلال مداخلة هاتفية بقناة إكسترا نيوز، أن فكرة التوازن بين معرفة قوتنا واستخدام القوة بحكمة التى تحدث عنها الرئيس السيسى تحاول مصر من خلالها الحفاظ على مكانتها وقدرتها ومقتضيات حماية الأمن القومى المصرى، وفى نفس الوقت تحدث حالة من التوازن فى إطار وجود حلول سلمية وحلول عادلة لكافة القضايا المتعلقة بالمنطقة.

 

وأوضح محمد عبد العظيم الشيمى، أن مصر لديها رؤية واضحة فيما يتعلق بمفاهيم الأمن القومى الإقليمى والعربى، فعلى مدار السنوات الماضية مصر تدافع عن قضايا المنطقة وهو جزء رئيسى من التحرك المصرى.

 

ولفت محمد عبد العظيم الشيمى، إلى أن الرئيس السيسى أكد على حقوق الشعب الفلسطينى وإرادته فى عملية الصمود والدور المصرى فى تقليل المعاناة عنهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة